اخبار محلية

لبنان يُدين حرق القرآن للمرة الثانية!

لبنان يُدين حرق القرآن للمرة الثانية!

صدر عن وزارة الخارجية والمغتربين بيان جاء فيه: “تدين وزارة الخارجية والمغتربين بأشد العبارات عملية إحراق القرآن الكريم في السويد من قبل مجموعة من المتطرفين”.

وأضاف البيان، “إن هذا العمل الذي يتكرر للمرة الثانية يشكل اعتداءً على مقدسات المسلمين واستفزازا لمشاعرهم، ويأتي ليزيد من حدة الإسلاموفوبيا والكراهية تجاههم بدلا من ترسيخ قيم التسامح والتعايش بين الأديان والحضارات، وهو ما لا يمكن تبريره بذريعة حرية التعبير كونه يؤجج الحقد ويُوَلّد العنف”.

وختم، “كما تدعو الوزارة الى وضع حد نهائي لهذه الاستفزازات واعتبارها جرائم يعاقب عليها القانون نظرا” لانعكاساتها وإرتدادتها السلبية على العلاقة بين الأديان والشعوب”.

هذا وصدر عن مفوضية الإعلام في الحزب “التقدمي الإشتراكي” بيان جاء فيه: “ليس مقبولاً على الإطلاق استمرار التلطّي خلف حرية التعبير للسماح بهذا التكرار المشبوه لحوادث إحراق نُسخٍ من القرآن الكريم في السويد، وهو الأمر الذي لا يمسّ فقط بقدسية احترام الشعائر الدينية للجميع وحسب، بل يثير بشكلٍ متعمّد مشاعر الكراهية والتحريض والتعصب، وهذا ما يجب الحذر بشدة من نتائجه الوخيمة”.

وأضاف، “إنّ إدانة هكذا أفعال جرمية لا يكفي، بل المطلوب من الدولة السويدية التي تنشد في دستورها احترام حقوق الإنسان ومن بينها حرية الإيمان، أن تبادر فوراً إلى محاسبة مرتكبي هذه الأعمال التي تؤجج العداء والجهل والتطرف والتطرف المضاد”.

كما وأصدر “حزب الله” بيان جاء فيه: “يدين “حزب الله” بشدة تمزيق وحرق نسخة من القرآن الكريم أمام أحد مساجد ستوكهولم، ويعتبر أن السلطات الرسمية السويدية شريكة ومتواطئة في الجريمة كونها أعطت اذنا للمتظاهرين وهي تعلم نيتهم المسبقة القيام بهذا العمل الخطير”.

وأضاف، “إن تكرار التعدي على القرآن الكريم في هذا البلد وغيره لا يمكن السكوت عنه، وعلى الحكومة السويدية وقف هذا المسار الانحداري السيء بدل التلطي خلف مقولة حرية التعبير وغيرها من الشعارات المنمقة”.

ودعا “المرجعيات والمؤسسات الاسلامية العليا والحكومات العربية والاسلامية إلى القيام بكل الخطوات المناسبة التي تدفع هذه الدول لمنع تكرار هذه الحماقات على أرضها ووقف نشر ثقافة الكراهية والبغضاء”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى