اخبار محلية

روكز: الحذر واجب لأن الوضع في الجنوب حساس

روكز: الحذر واجب لأن الوضع في الجنوب حساس

اعتبر النائب السابق شامل روكز أنّ من شأن الفراغ الرئاسي أن يولّد مخاوف امنيّة كبيرة وسط أجواء المشاكل المتنقلة في كل المناطق اللبنانية في ظل الفراغ السياسي المتأتّي عن عدم وجود رئيسٍ للجمهورية وسوءِ عمل المؤسسات الدستورية سواء الحكومة أو تخلّف المجلس النيابي عن القيام بواجبه في انتخاب رئيس للجمهورية.

روكز وفي حديث الى صوت كل لبنان عزا الأحداث الأمنية الأخيرة في القرنة السوداء الى تخلّف الدولة عن القيام بواجبها في مسح الحدود في هذه المنطقة داعيا المواطنين الى التحلي بالوعي اللازم لأن الكلام عن وعي السلطة والدولة في غير مكانه.

روكز شدد على ضرورة الذهاب سريعا نحو انتخاب رئيس قبل أن يتمدد الفراغ الى عدد كبير من المواقع الأساسية في الدولة بدءا من حاكمية مصرف لبنان وصولا الى قيادة الجيش معتبرا أنه في حال عدم التمكن من انتخاب رئيس قبل كانون الثاني المقبل، فهناك أمر واقع يفرض نفسه وعلى الحكومة تعيين رئيس أركان جديد بناء على اقتراح من وزير الدفاع، يتولى مهام قيادة الجيش الى حين انتظام العمل المؤسساتي عبر ملء الشغور الرائسي.

وعن مخاوف من استغلال العدو الاسرائيلي للفراغ السياسي، اعتبر روكز ان الحذر من أي خطوة اسرائيلية تصعيدية واجب لأن الوضع في الجنوب حساس خصوصا بعد اتفاق ترسيم الحدود وبدء تل أبيب من الاستفادة منه قبل لبنان.

صوت لبنان

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى