اخبار محلية

تموز “ملتهب” في لبنان… إستعدّوا لحرارة الـ40

تموز “ملتهب” في لبنان… إستعدّوا لحرارة الـ40

توقعت دائرة التقديرات في مصلحة الارصاد الجوية في المديرية العامة للطيران المدني أن يكون الطقس غدا، مشمساً مع ارتفاع اضافي و ملموس في درجات الحرارة بخاصة في المناطق الداخلية ويبقى التحذير من خطر اندلاع الحرائق في الأماكن الحرجية.

وجاء في النشرة الاتي :

– الحال العامة: يتأثر لبنان بكتل هوائية حارة وجافة مصدرها شبه الجزيرة العربية تؤديالى ارتفاع ملحوظ في درجات الحرارة بخاصةفي جنوب البلاد وفي داخله حيث تلامس ال40 درجة يومالجمعة و يكون تأثيرها موسمي و معتاد في المناطق الساحلية. لذا نحذر من خطر اندلاع الحرائق في الأماكن الحرجية وعدم التعرض لاشعة الشمس المباشرة في ساعات الذروة.

-الطقس المتوقع في لبنان:

الثلاثاء: قليل الغيوم مع ارتفاع محدود في درجات الحرارة حيث تلامس معدلاتها الموسمية على الساحل، مع انخفاض تدريجي في نسبة الرطوبة ورياح ناشطة، لذا نحذر من خطر اندلاع الحرائق في الأمكان الحرجية.

الأربعاء: مشمس مع ارتفاع اضافي و ملموس في درجات الحرارة بخاصة في المناطق الداخلية ويبقى التحذير من خطر اندلاع الحرائق في الأماكن الحرجية.

الخميس: مشمس مع ارتفاع في درجات الحرارة بخاصة على الجبال وفي الداخل مع بقاء نسبة الرطوبة منخفضة و استمرار خطر اندلاع الحرائق في الأماكن الحرجية.

الجمعة: مشمس الى قليل الغيوم مع ارتفاع اضافي في درجات الحرارة بخاصة على الجبال وفي الداخل حيث تلامس ال40 درجة في المناطق الداخلية مع ارتفاع نسبة الرطوبة ، مما يزيد الشعور بالحر واستمرار خطر اندلاع الحرائق في الأماكن الحرجية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى