اخبار محلية

تحرّك لأهالي القاع رفضاً للوجود السوري: قنبلة موقوتة وستنفجر

تحرّك لأهالي القاع رفضاً للوجود السوري: قنبلة موقوتة وستنفجر

رفع أهالي بلدة القاع عند مداخل البلدة لافتات رافضة لقرار البرلمان الأوروبي بإبقاء النازحين السوريين في لبنان، حسبما أفاد موقع “العهد”.

وتعليقًا على القرار، قال رئيس رئيس بلدية القاع بشير مطر: “دائما ما نشكر الإتحاد الأوروبي على دعمه وتمويله العديد من المشاريع التنموية في لبنان وفي بلدتنا تحديدًا، إلا أننا نرفض هذا القرار، وذلك بحكم معايشتنا اليومية للواقع ووجود الآلاف منهم في سهل القاع والبلدة”.

وأشار إلى أن “غالبية السوريين موجودين حاليًا في لبنان لأسباب إقتصادية”، معتبرًا أن “هذا الوجود بمثابة قنبلة موقوتة ستنفجر في أي وقت، لأن السماح لهم بالدخول والخروج من وإلى سوريا وبطريقة غير شرعية هو عمل غير بريء”.

وختم مطر مشيرا الى أن “وجود النازحين السوريين هو خطر علينا وعلى اللبنانيين على الصعد كافة، وقرار البرلمان الأوروبي بإبقاء النازحين السوريين في لبنان هو مس بسيادتنا وتهديد لوجودنا وهو مرفوض كليا”.

وكان النائب الفرنسي في البرلمان الأوروبي تيري مارياني قد أعلن في تغريدة على حسابه عبر “تويتر ان “البرلمان الأوروبي صوت اليوم بأغلبية ساحقة على قرار يدعم إبقاء اللاجئين السوريين في لبنان”، كاشفاً انه “من بين الممثلين الفرنسيين المنتخبين ، فقط نواب التجمع الوطني صوتوا ضد هذه الإهانة للبنانيين ومستقبلهم”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com