اخبار محلية

ما سبب إعتذار بوحبيب عن زيارة سوريا لبحث أزمة النزوح

ما سبب إعتذار بوحبيب عن زيارة سوريا لبحث أزمة النزوح

صدر عن وزارة الخارجية والمغتربين بياناً اليوم الأحد، جاء فيه: “تناقلت بعض وسائل الاعلام أخباراً مفادها عدم رغبة وزير الخارجية والمغتربين عبدالله بو حبيب برئاسة الوفد الوزاري المؤلف للتباحث مع السلطات السورية بمعالجة أزمة النزوح، وما ربطته بعض التحليلات بتطورات وقرارات أجنبية صادرة حديثاً تتعلق بهذا الملف، وغيره من الاستنتاجات”.

وأضاف البيان، “في هذا الاطار، يهم وزارة الخارجية والمغتربين التوضيح ان دور وزير الخارجية بما يتعلق بالنازحين السوريين في لبنان هو بالتواصل والقيام بالاتصالات الدبلوماسية والسياسية مع الاشقاء العرب وبالاخص السوريين وسائر الدول الصديقة، وهو الامر الذي يقوم به حاضراً ومستقبلًا وبالتنسيق مع رئيس الحكومة، وسيتابعه باستمرار”.

وتابع، “أما المسائل التقنية، فتعود صلاحية متابعتها للوزراء والاجهزة المختصة كل ضمن إختصاصه، بما يتكامل ولا يتعارض مع الشق المناط بوزير الخارجية والمغتربين”.

ولفت الى انه “كذلك، يحفل جدول أعمال وزارة الخارجية والمغتربين في الاشهر المقبلة بمناسبات عدة تتطلب حضوراً ومشاركة رفيعة المستوى، ومنها اجتماع اللجنة الوزارية العربية المنبثقة عن إجتماع عمان بشأن الحوار مع سوريا في منتصف شهر آب المقبل، يليها في نفس الشهر التجديد لليونيفيل في مجلس الامن الدولي في نيويورك، اجتماع وزراء الخارجية العرب في النصف الاول من أيلول المقبل ، المشاركة في إجتماعات الجمعية العامة للامم المتحدة في النصف الثاني من ايلول في نيويورك أيضاً، وغيرها من اللقاءات والمؤتمرات الاقليمية والدولية”.

وكانت قناة “المنار”، قد أفادت أمس السبت أنّ “بوحبيب، اعتذر عن ترؤس الوفد الّذي شكّلته الحكومة لزيارة دمشق، وبحث ملف النازحين السوريين”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى