اخبار محلية

“عطونا ضمانات ببناء الدولة”… درغام: نريد أن نتفاهم مع حزب الله

“عطونا ضمانات ببناء الدولة”… درغام: نريد أن نتفاهم مع حزب الله

أشار عضو تكتل “لبنان القوي” النائب أسعد درغام إلى أنَّ، “بيان اللجنة الخماسية لم يتبن اسم مرشح معين وهذا أمر جيد، والمطلوب مقاربة جديدة وانتخاب الرئيس جزء من الحل”.

وفي حديث لـ”الجديد”، أضاف، “الحوار لا يمكن أن يكون موجهاً ضد طرف معيّن، ويجب التمسك باتفاق الطائف وتطبيقه، ويجب تطبيق اللامركزية الإدارية والمالية وموضوع الصندوق السيادي لإدارة قطاع النفط”.

وتابع، “نريد أن نتفاهم مع حزب الله على أن بناء الدولة لا يقف على اعتبارات أحد، و”عطونا ضمانات ببناء الدولة” وبعدها ليس لدينا مشكلة مع أي اسم، هناك العديد من الملفات التي يجب الاتفاق عليها مع حزب الله، ومنها الصندوق السيادي واللامركزية الإدارية، والمفروض أن تقف كل الاعتبارات أمام ما يتعلق بكيفية بناء الدول”.

ولفت درغام إلى أنَّ، “بوصعب يسعى من خلال اللقاءات الثنائية تقريب وجهات النظر، وسيكمل هذه التشاورات، و”إذا بدنا بلد بدنا نخلص من قصة التقاطع والقطعة” والتقاطعات لا تنتج رئيسًا”.

وأكّد أنَّ “ممنوع مد اليد على أموال المودعين، وما يطرحه نواب الحاكم من تناقضات غير مقبول، ولا يطمئن على الإطلاق والمطلوب إيجاد حلول من شأنها ضبط سعر الصرف، وإن كانوا غير قادرين فليصرحوا بذلك”.

واستكمل، “لبنان مهدد بكيانه ووجوده، وكنا حذرنا مرارا من قضية النازحين السوريين في لجنة التربية النيابية، وطرحنا مسألة الولادات، ووضع لبنان الديمغرافي بعد عشر سنوات. وعلى الجميع أن يدرك أنه لم يعد لدينا ترف الوقت والمطلوب تفاهم وطني”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى