اخبار محلية

التعويل على الأيام الثلاث المقبلة… أزمة تغذية كهربائية تلوح في الأفق

التعويل على الأيام الثلاث المقبلة… أزمة تغذية كهربائية تلوح في الأفق

إعتصم العمال الميامون في كهرباء لبنان أمام مبنى المؤسسة في كورنيش النهر، بمشاركة رئيس الإتحاد العمالي العام بشارة الأسمر للمطالبة بحقوقهم وإنصافهم، أسوة بباقي الموظفين والعاملين في مؤسسات وإدارات الدولة.

ويعاني المياومون من ظروف عمل صعبة كما يصفها رئيس الإتحاد العمالي بشارة الأسمر في حديث إلى “ليبانون ديبايت” ويشرح معاناتهم فهم ما زالوا يتقاضون أجرهم اليوم على سعر 80 ألف ليرة ولم تلحقهم زيادات غلاء المعيشة والتي احتسبت لبقية القطاعات على 410 آلاف و250 ألف بدل نقل.

ويوضح أن هؤلاء الميامون هم من يقومون بتشغيل المعامل والمحطات وهم يعملون بدون تأمين الحد الأدنى من الأمان الشخصي. ويكشف أنهم يعملون حتى بدون تأمين صحي أو اجتماعي .

ويلفت إلى أنه رفعت اليوم مذكّرة إلى وزير الطاقة وليد فياض ومدير عام كهرباء لبنان حول المطالب.

كما طلب موعداً من الوزير لمقابلته خلال اليومين المقبلين إضافة إلى مقابلة المدير العام المتواجد حالياً خارج لبنان لعرض وضع هؤلاء الكارثية حيث أنهم لم يقبضوا مستحقاتهم حتى من الشركة المتعهدة السابقة “لينا متى” رغم عقد مصالحة لكن الأمور أخذت وقتاً أطول مما يفترض.

أما عن امكانية أن تؤثّر تحركات المياومين على موضع التغذية الكهربائية, أمل أن تتم معالجة الوضع خلال الأيام المقبلة مع الوزير والشركة المتعهدة الجديدة شركة غالب مراد، قبل الوصول إلى تحركات سلبية يمكن أن تؤثر على ذلك.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى