اخبار محلية

السيد نصرالله : “اللبنانية شاطرين بترطيب الأمور

السيد نصرالله : “اللبنانية شاطرين بترطيب الأمور

قال الأمين العام لحزب الله السيد حسن نصر الله خلال المجلس العاشورائي المركزي في الضاحية الجنوبية لبيروت: “أتوجه بالشكر الكبير لأهلنا الكرام في المناطق اللبنانية الذين احتشدوا بالأمس واحتضنوا المصحف الشريف ورفعوا صوتهم عاليًا ولبّوا نداء النصرة لكتاب الله الذي يتعرض للعـ.ـدوان والإحراق والتدنيس والإساءة”.

وأضاف، “ننوه بكل التحرحات التي حصلت في العالم، شهدنا في العديد من الدول الاسلامية تحركات شعبية قوية ومناسبة. مبادرة الحكومة العراقية الى اتخاذ موقف عالي ما زالت هي المتقدمة بطرد السفيرة السويدية من العراق والتهديد بقطع العلاقات مع السويد”.

وتابع: في لبنان أجريت الاتصالات المناسبة وبالنتيجة غادرت السفيرة السويدية ولن أدخل بالتفاصيل”.

https://828296c8d210ea518dafc87e7f3c19e4.safeframe.googlesyndication.com/safeframe/1-0-40/html/container.html
وأكمل، “اللبنانية شاطرين بترطيب الأمور”.

وزاد، “مغادرة السفيرة السويدية هو مطلب لنا كشعب لبناني، وقيل لنا أن السفير اللبناني في السويد موجود في لبنان وهذا أمر نحن سنتابعه”.

وأكّد نصرالله أنّ “ابلاغ سفراء السويد في البلدان الاسلامية بالادانة أمر جيد لكنه لا يكفي”.

وقال: “يجب أن لا نغترّ بالإعتذارات”.

ولفت إلى أونّ “يجب أن تمنع هذه الحكومات أي اعتـ.ـداء على المصحف الشريف وعلى رموزنا المقدسة”.

وأردف: “هناك جملة في بيان الإمام الخـ.ـامنئي على درجة عالية من الأهمية وأنصح الحكومة السويدية أن تستشير خبراء في الفقه لتعرف الى أين هي ذاهبة والجملة هي: “على الحكومة السويدية أن تعلم ايضا انها بمساندة المجـ.ـرم اتخذت اصطفافا حربيا اتجاه العالم الاسلامية وجذبت نحوها كراهية وعداوة الشعوب الاسلامية وكثير من حكوماتها، تعبير اصطفافا حربيا يعني بلا طول شرح اذا الحكومة السويدية اكملت هكذا فهي ستصنف دولة محاربة للاسلام والمسلمين”.

واعتبر أنّ “خطاب الإمام الخـ.ـامنئي أكبر من اصدار فتوى بحق المجـ.ــرم الذي قال الامام أن علماء المسلمين مجمعون على انزال أشد العقوبات به”.

وأكمل، “لبنان في وضع حساس سياسيا وأمنيا والبلد لا يتحمل أي صدامات أو مـ.ـواجهات صغيرة أو كبيرة لذلك أقول لكل اللبنانيين خصوصا للمسلمين بالأخص للشباب المتحمسين، هناك مرجعات دينية وسياسية تتحمل المسؤولية تواكب وتقود هذه المـ.ـواجهة وأدعو الى عدم القيام بأي مبادرات فردية خارج التوجهات، لأن بعض المبادرات الفردية لو كانت حسنة النية قد تسيئ للهدف، هذه معـ.ـركة ليست للانفعال بل للانتصار بالأدوات القوية والمفيدة والمنتجة ولا يجوز في لبنان ان نفتح الباب لأي مصطاد في الماء العكر”.

وتابع، “نحن واياكم ان شاء الله نستطيع سويا أن نواكب هذه المعـ.ـركة ونصل الى اليوم الذي نمنع فيه هذه الأيدي والألسن من التطاول على رموزنا ومقدساتنا”.

وأكّد أنّ “في هذه السنة الولايات المتحدة الأميركية أعلنت مشروعا واضحًا فاضحًا وتبنته ودعت اليه وستعمل له بالليل والنهار وهو ما يرتبط بإشاعة الشـذوذ الجنسي في العالم والدعوة الى علاقات شـ.ـاذة وغير طبيعية ومنحرفة”.

وأردف: “الجديد أن القوة العظمى الأولى في العالم اتخذت قرارا أنها ستنشر الشذوذ الجنسي في كل العالم أي أنهم يريدون أن يقولوا للناس أن هذه العلاقة الشـاذة هي علاقة طبيعية ويجب إقامتها”.

وختم نصرالله: “سنشهد ضغوطًا أميركية على الحكومات والدول كذلك الكثير من الاغراءات”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى