اخبار محلية

“ثوب جعجع قد تغيّر”… السيد: يجب الاعتراف!

“ثوب جعجع قد تغيّر”… السيد: يجب الاعتراف!

غرّد النائب جميل السيد على حسابه عبر “تويتر”، كاتباً: “جعجع، ربّما يجب الاعتراف له بأنه أحسَنَ إختيار معظم وزرائه ونوّابه وهُم في غالبيتهم لم يكونوا يوماً أعضاء في القوات اللبنانية”.

وأضاف، “ذلك انه اراد من خلال هذا الثوب الجديد وغير القواتي أن يمحو من ذاكرة الناس الصورة الميليشوية للقوّات ليقيم محلّها صورة سياسية في الدولة تتحلى بالسمعة والكفاءة وغير ملوّثة بالدم والخوّات والمرافئ”.

وتابع السيد، “للحقيقة، فقد نجح جعجع بإلباس القوّات هذا الثوب الغيْر المُلطَّخ، لا سيما في بعض الوسط المسيحي، وفي الجيل الجديد منه الذي ليس لديه من ذاكرة الحرب سوى ما يقوله له زعماؤه او ما يسمعه في الإعلام اللبناني المنحرف بمعظمه عن الحقيقة لصالح هذه السياسة او تلك ولصالح هذا الفاسد والمتموّل او ذاك”.

وسأل، “بمقابل نجاحه في تغيير ثوبه، هل نجح جعجع في تغيير جوهره وفكره؟! وهل إستخلص العبرة من الماضي؟! وهل قرّر ان لا يكررّ المراهنات القاتلة التي قد تجرّ البلد مجدداً الى الفتنة والحرب؟!”.

وأردف السيد، “هل ازال من فكره أحلام التقسيم او الفدرالية التي لا حياة لها في لبنان؟! وهل استغنى فعلاً عن التنظيم العسكري والامني كوسيلة من وسائله في السياسة؟”.

واستكمل، “بصراحة، ومن خلال كل تصريحاته وخطاباته الى الامس القريب، ولأنني اعرفه عن ظهْر قلب دونما حاجة الى تفكير وتحليل، فإنني ارى ثوب جعجع قد تغيّر وبقيَ الجسد القديم والعقل القديم على حاله”.

وختم السيد، “حمى الله لبنان”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى