اخبار محلية

بعد التوقف عن التصحيح لفترة… متى تصدر نتائج الإمتحانات الرسمية

بعد التوقف عن التصحيح لفترة… متى تصدر نتائج الإمتحانات الرسمية

سُجِل يوم السبت الماضي تحرّك لاستذة التعليم الثانوي المشاركين في أعمال تصحيح الإمتحانات الرسمية للثانوية العامة إحتجاجاً على بدل تصحيح المسابقات، لكن الأمر لم يطل كثيراً حتى قامت رئيس دائرة الامتحانات الرسمية بالتواصل مع مدير عام التربية عماد الاشقر ووزير التربية عباس الحلبي، اللذين سارعا إلى معالجة الموضوع.

ماذا حصل وهل من تأخير في إصدار نتائج الامتحانات الرسمية التي كان الوزير أعلن مع بدء الامتحانات أنها ستصدر في غضون 15 يوماً؟

يؤكد عضو الهيئة الادارية لرابطة أساتذة التعليم الثانوي الرسمي عصمت ضو لـ”ليبانون ديبايت”، أن “الاساتذة لم يعلنوا الإضراب عن التصحيح وكل ما جرى توقف لوقت بسيط لأن بدل التصحيح ليس بمستوى تعب المعلمين وجرى معالجة الموضوع بسرعة حيث تم رفع البدل ليصبح يوازي 10 دولار عن كل 50 مسابقة، أما بالنسبة إلى بدل النقل فإن المتعارف عليه أن بدل التصحيح يشمل بدل النقل أيضاً”.

وإذ يؤكد أن “تصحيح هذا البدل لم يكن أيضاً بمستوى التعب إلّا أنه يعتبر مقبولاً في الظروف الحالية، ويكشف أن عدد المصححين إرتفع اليوم بعد أن كان لا يتجاوز الـ50% من المصحيحين، لذلك من المتوقع أن ترتفع وتيرة التصحيح لتصدر النتائج في وقت أبكر”.

ويتوقّع أنه “مع مطلع الاسبوع المقبل يتبيّن الموعد الدقيق لإصدار النتائج، وهو يقارب ما قاله الوزير ولكن التأخير نتج عن العدد القليل من المصححين الذين شاركوا في أعمال التصحيح”.

وعن ظروف التصحيح في الطقس الصعب الحالي، يؤكد ضو أن “مركز التصحيح في دائرة الامتحانات في بئر حسن مريح وكافة الطوابق فيها تكييف”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى