اخبار عربية

بالصور – عشرات الإصابات بحريق بفندق في النجف.. ماوضع الزوار اللبنانيين

بالصور – عشرات الإصابات بحريق بفندق في النجف.. ماوضع الزوار اللبنانيين

كشف مدير شبكة الاعلام العراقي في بيروت الأستاذ أمين ناصر، في اتصال مع vdlnews، بأن حريقا اندلع في أحد الفنادق القديمة في النجف الأشرف، وهو فندق بمساحة 85 مترا، وارتفاع 8 طبقات.

وحول ما أعلنته بعض وسائل الإعلام حول سقوط عدد من الضحايا، نفى ناصر الأمر، مؤكدا سقوط عدد كبير من الإصابات (حوالي 60 إصابة ما بين اختناق وكسور)، من دون سقوط أية ضحية حتى اللحظة.

أما عن الزوار اللبنانيين، أكد ناصر أن الزوار اللبنانيين بخير وأن الجنسيات المصابة لم تعرف بالتفصيل بعد، الا أنه لا خوف بظل وجود إصابات طفيفية.

أما حول أسباب الحريق، قال ناصر: “اندلع حريق في المولدات الموجودة على سطح الفندق القديم، بظل عدم وجود معايير الأمان في هذه الفنادق القديمة، خصوصا وأن الحرارة في النجف تجاوزت الخمسين درجة، موعزا العدد الكبير لرواد هكذا فنادق الى قربها من المقامات المقدسة من جهة، والى بدل إيجارها المتدني من جهة أخرى”.

وأكد ناصر في حديثه لموقعنا، أن “الحريق بدأ بالطوابق العليا، والدفاع المدني وقسم السلامة المهنية التابع للعتبة المقدسة يحاولون السيطرة على الحريق، والارقام تتحدث عن أصابة 60 زائر أيراني مابين أختناق وحروق وكسور، والكسور بسبب قفز الكثير منهم خوفاً من الاحتراق”.

ad

ووجه مدير شبكة الاعلام العراقي في بيروت، عبر vdlnews، التحية الى الدفاع المدني العراقي وقسم السلامة المهنية التابع للعتبة ولجميع من ساهموا بإنقاذ وإسعاف المصابين.

blank

ad

blank

blank

صوت لبنان

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى