اخبار محلية

الفساد الغذائي في الواجهة… ‘الصحّة’ تدعو المواطنين إلى التبليغ والإلتزام بالإرشادات!

يتصدّر الأمن الغذائي بين الحين والآخر المشهد الإعلامي، خصوصاً خلال موسم الصيف، مع ازدياد حالات التسمّم وتكاثر البكتيريا. وكانت آخر حالة تسمّم جماعيّ قد سُجّلت في أحد مطاعم بلدة زحلة، بداية هذا الأسبوع، ممّا أدى الى مناشدات ل#وزارة الصحّة لتعزيز دورها الرقابيّ والتصدّي للفساد الغذائي.

وفي حديث لـ”النهار”، أكّدت مديرة الوقاية الصحيّة في وزارة الصحّة المهندسة جويس حداد أنّ الوزارة تبلّغت يوم الأحد بالحادثة، واتّخذت الإجراءات اللازمة. لكن المراقبين يطرحون تساؤلات إزاء هذا الواقع، منها إمكانيّة الحدّ من ظاهرة الفساد الغذائيّ، ودور المؤسّسات الرقابيّة في ذلك؟

تُشير حداد إلى أنّه في ظلّ الظروف الحاليّة، تواجه الوازرة عقبة العدد الضئيل للمراقبين، ممّا يصعّب مهمّتها في ضبط هذه الظاهرة. لكن بالرّغم من ذلك لم تتوانَ عن عملها، بل جاهدت لضبط المخالفات ومحاسبة الفاعلين في حال التأكّد من أنّ التسمّم ناتج من إهمال وفساد، مؤكّدةً أنّ “مسألة التسمّم جوهريّة، إذ إنّها تسبّب الوفاة في بعض الحالات. لكنّنا، في هذا الإطار، نواجه مشكلة أساسيّة يسبّبها المواطن، ألا وهي عدم التبليغ التي غالباً ما تسهّل عمليّة الضبط”.

المصدر: جريدة النهار

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى