اخبار محلية

 إعلام إسرائيلي: حزب الله أقوى تهديد عسكري لـ”إسرائيل”

 إعلام إسرائيلي: حزب الله أقوى تهديد عسكري لـ”إسرائيل”

أكّدت وسائل إعلام إسرائيلية، اليوم الجمعة، أنّ “أقوى تهديدٍ عسكري لـ إسرائيل يأتي من حزب الله في الشمال”.

وقال رئيس شعبة استخبارات الاحتلال سابقاً، اللواء احتياط عاموس يادلين، لصحيفة “معاريف” الإسرائيلية أنّ “الردع ضد حزب الله قد ضعف”.

ولفت يادلين إلى أنّه “على الجمهور الإسرائيلي أن يعرف أنّ حرب لبنان الثالثة ستكون أصعب بكثير من الحروب السابقة”.

وشدد يادلين على أنّ “أهم جهة عسكرية تواجهها إسرائيل اليوم هي حزب الله”.

كما أشار يادلين إلى أنّ “نصر الله بنى قوّةً عسكرية كبيرة لم تكن موجودة في حرب لبنان 2006، لذلك، فحزب الله اليوم يملك المزيد من الصواريخ الثقيلة والدقيقة، كما أنّه أنشأ قوّةً بريّة، وأيضاً، فإنّه يُحاول تقويض التفوّق الجوي الإسرائيلي، من خلال استخدام أنظمة الصواريخ المضادة للطائرات.

وذكر يادلين عدّة أمثلة على تراجع قدرة “إسرائيل” تجاه حزب الله، قائلاً إنّ “إسرائيل” لم ترد على أمر إرسال حزب الله طائرات بدون طيار إلى موقع “كاريش”، واحتوت إطلاق عشرات الصواريخ في عيد الفصح (اليهودي) على الجليل، وكذلك احتوت الحادث الذي جرى فيه إرسال مسلح إلى مجيدو.

الجدير ذكره، أنّ الأمين العام لحزب الله، السيد حسن نصر الله، هدّد في مناسبة عيد المقاومة والتحرير، يوم 25 أيار إسرائيل” بالحرب الكبرى في حال أخطأت في التقدير وارتكبت حماقات جديدة، مشيراً إلى أنّ “القدرة البشرية الممتازة في محور المقاومة يُقابلها تراجعُ القوّة البشرية الإسرائيلية، وهروب الإسرائيليين من القتال”.

وبشأن نقطة القوّة في الصراع القائم مع العدو الإسرائيلي، قال السيد نصر الله إنّ “الجبهة الداخلية لدى العدو تُواجه تراجعاً عقائدياً”، لافتاً إلى أنّ “الجبهة الداخلية الإسرائيلية ضعيفة، والإسرائيليين مُستعدون للهروب ويسعون له”.

وأوضح يادلين أنّ “كلاً من نصر الله و”إسرائيل، لا يُريدان التوصّل إلى حربٍ واسعة النطاق، لأنّ كلا الجانبين يفهمان أنّ الأضرار التي ستحلق بلبنان وحزب الله وكذلك بـ”إسرائيل” ستكون فادحة”.

وعن اتفاق ترسيم الحدود البحرية بين لبنان وفلسطين المحتلة، قال يادلين إنّ الاتفاق جنّب “إسرائيل” حرباً محتملة، ولم نقل أبداً أنّ الاتفاق “سيردع” حزب الله.

وأكّد أنّ حزب الله يستثمر الضعف الإسرائيلي الداخلي، من خلال تعزيز قوته العسكرية.

وفي وقت سابق، قالت وسائل إعلام إسرائيلية، إنّ حزب الله يُدرك أننا في “إسرائيل” بلا زعماء، وهدّدنا عبر “رسالة” بأنّه مُستعدّ لأي حربٍ قادمة.

كما أشارت وسائل إعلام إسرائيلية إلى أنّ “تعاظم قدرة حزب الله، على مدى 17 عاماً، هو الإخفاق الأكبر في إسرائيل”.

مقالات ذات صلة

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى