اخبار محلية

باسيل يكشف لما لم تُوقع حتّى الآن مراسيم “استعادة الجنسيّة”

باسيل يكشف لما لم تُوقع حتّى الآن مراسيم “استعادة الجنسيّة”

غرّد رئيس التيار الوطني الحرّ النائب جيران باسيل، على حسابه عبر “تويتر”، كاتباً: “التيار خُلق من رحم الجيش، وهو معجون فيه شهادة ومقاومة ونضال، وطبعاً هناك اجماع في الانتشار على محبة الجيش اللبناني، ولاشيء أو أحد يستطيع فصل التيار عن الجيش اللبناني”، وقال: “نحن ابناء الجيش اللبناني، ونحن اولاد الجنرال عون، ولمّا بتقول “الجنرال”، بمين بتفكّر؟”.

وأوضح، “عندما ننتقد قائد الجيش، فنحن ننتقد الشخص وليس المؤسسة العسكرية، وذلك من محبّتنا للمؤسسة، وحتّى يتم توقيف الخطأ ومعالجته لمصلحة المؤسسة والجيش”.

وأكمل باسيل، “نفصل الشخص والقائد عن المؤسسة والجيش حتّى لا تؤذي اعمال الشخص المؤسسة وكي تبقى بعيدة عن الأخطاء أو الفساد أو السياسة، وهكذا نكون نحبّ فعلاً المؤسسة والجيش ونحافظ عليهم بقول الحقيقة وبالتصحيح”.

وذكر، “على التيار الّا ينسى ماذا فعلنا للانتشار وما المطلوب منا بعد، لأن مهما عملنا مقصّرين مع ناس هجروا بلدهم غصباً عنهم، بسبب اجرام او اجحاف دولتهم بحقّهم”.

وتابع، “نفذّنا 14 مؤتمر انتشار LDE في لبنان وفي العالم، وحتى الآن اندم واحزن على المؤتمرات التي لم استطع تنفيذها وخاصةً المؤتمر الذي كان مقرّراً في أيلول 2020 بالذكرى المئوية للبنان الكبير والذي كان يتوقع فيه حضور لـ 5000 منتشر وطار مثله غير بسبب 17 تشرين”.

وقال باسيل: “عندما افكّر باستعادة الجنسية، لا افكّر بالقانون الذي قدرنا اقراره والجنسية التي اعطيناها، بل افكّر بالمراسيم الـ 700 التي لم تُوقّع بعد من رئيس الحكومة لسبب واحد وهو ان اكثريّتها للمسيحيين! وأضاف، “هذا رئيس حكومة لبنان لا يوقّع مراسيم حق لأصحاب حق من اللبنانيين فقط لأنّهم مسيحيين”.

وتابع، “يحاول بكذبه، ان يُضلّل الناس، ويحدّثهم عن مراسيم “اعطاء جنسية” وليس “استعادة جنسية”، ليوهم الناس انّها طلبات وخدمات خاصة او منتقاة اختياريا منا نحن- في الوقت الذي لا اعرف اسم واحد من المراسيم الـ 700 وهي ناتجة عن “قانون استعادة الجنسية”التي شارفت انتهاء صلاحيّتها الزمنية، وقال: “يلّي عرفوا كيف ما يحترموه حتى مش بس يمنعوا المئات من الحصول على الجنسية بل يمنعوا الآلاف من التقديم تحت فكرة انّهم رح يتعذّبوا وما رح يحصلوا عليها”.

وكشف باسيل، “نحن على اي حال معدّين اقتراح قانون جديد لاستعادة الجنسية يعالج ثغرات القانون الماضي، ويجعل من استيفاء الشروط حق تلقائي يحصل من جرائه على الجنسية، وسوف نقدّمه في الوقت اللازم”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى