اخبار محلية

أبعد من الحدود اللبنانية الإسرائيلية… ما علاقة سوريا؟

تستمر الإستفزازات الإسرائيلية المتقطعة عند الحدود الجنوبية اللبنانية، ويأتي ذلك وسط مخاوف من إحتمال إندلاع حرب بين حزب الله وإسرائيل.

في هذا الإطار، يؤكّد العميد الركن المتقاعد هشام جابر، أنّ “التحركات الإسرائيلية عند الحدود ستبقى مستمرة، لكن الحكومة المتطرفة في إسرائيل ليس في إستطاعتها أن تشنّ حربًا أو أن تكون هي البادئة في الحرب على لبنان”.

ويُشير إلى أنّ “إسرائيل لديها حاليًا مشاكل في الداخل السوري مع روسيا، خاصةً أن الروس أبلغوها بأنّ غدًا ليس كالأمس وأنهم يريدون تفعيل النظام الدفاعي الجوي الروسي، ولاحظنا منذ فترة شهر وحتى الآن إسرائيل لم تقصف سوريا إلّا مرة واحدة وذلك يعود إلى المناورات الروسية السورية المشتركة على الأراضي السورية التي بدأت في أول تموز، وحينها روسيا أوصلت هذه الرسالة إلى اسرائيل، إضافة إلى أنّ الروس اليوم على خلاف مع أميركا في سماء سوريا”.

لذا يؤكّد العميد جابر، أنّ “حوادث الحدود ستستمر دائمًا من قبل الجانب الإسرائيلي الذي يقوم بما يشبه “فشة خلق” إزاء ما يحصل معه في الداخل أولًا ووقوف روسيا بوجهه في سوريا ثانيًا”، ويرى أنّ “ما يقوم به الإسرائيلي من المفترض أن يقابله ردّ من الجانب اللبناني بالطريقة ذاتها”.

المصدر: ليبانون ديبايت

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى