اخبار محلية

هذا مايجري بمهرجان صيفي “ليالي بولونيا”

هذا مايجري بمهرجان صيفي “ليالي بولونيا”

لم يعد هذا الوطن غير آمن للإنسان فقط، فها نحن نشهد يوميًا على مخالفات بحقّ الحيوانات حتى تلك المهدّدة بالإنقراض والتي في الحالات الطبيعية تسعى الدول لحمايتها وتأمين استمراريتها.

والمشهد في “ليالي بولونيا”، المهرجان الصيفي الذي بدأ الجمعة في 28 تموز وينتهي في 6 آب، هو خير دليل على الواقع الذي وصلنا إليه، إذ نشرت الناشطة البيئية غنى نحفاوي مقاطع فيديو تُظهر التعذيب الذي تتعرّض له الحيوانات المتواجدة في المهرجان.

وفي إحدى المقاطع غير الإنسانية، يظهر حيوان المها العربي المهدّد بالإنقراض وهو مُقيّد بحبل بين قرونه وحافره، ولفتت نحفاوي إلى أنّ “هذا الحيوان يُصنّف من الأنواع الموضوعة ضمن الدرجة الأولى من الحيوانات الداخلة في نطاق حماية الاتفاقية الدولية لحظر الإتجار بالأنواع المهددة”.

وأشارت في تغريدة على حسابه عبر “تويتر”، إلى أنّ “المها العربي كانت قد انقرضت فعليا في البريّة خلال أوائل عقد السبعينات من القرن العشرين عندما قُتل آخر واحد منها في صحراء الربع الخالي على الحدود السعوديّة العمانيّة”.

ولم تقتصر سوء المعاملة على حيوان المها العربي لا بل على حيوانات أخرى منها السنجاب اللبناني التي من المفترض أن تكون حمايته من ضمن إهتمامات اللّبنانيين، لكونه جزءًا من الإرث البيئي اللبناني، إذ يُعرف بمساهمته بعمليات التشجير.

وقد وضعت نحفاوي مقاطع الفيديو هذه برسم وزير البيئة ناصر ياسين ومستشاره.

تشاهدون الفيديوهات التي تُظهر الحيوانات المعذّبة مرفقة بالخبر.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى