اخبار محلية

نديم الجميل يُصعّد : “إنتو زعران” … من قصد

نديم الجميل يُصعّد : “إنتو زعران” … من قصد

بعد الأحداث التي شهدتها بلدة الكحالة يوم أمس الأربعاء جراء إنقلاب شاحنة تحمل الذخائر تابعة لحزب الله والإشكال الأمني الذي أدى إلى سقوط قتيل من البلدة إضافة إلى أحد عناصر حزب الله، زار النائب نديم الجميل البلدة.

وفي هذا السياق، قال الجميل: “نحن هنا للتأكد من عدم إقدام أحد من القضاء العسكري أو من المخابرات أو أي جهاز آخر على محاولة إعتقال شبان بلدة الكحالة،كما إعتادوا فعله على مر السنين بهدف التحقيق معهم، هذا الأمر مرفوض كلياً”.

وتابع، “الذي حصل بالأمس غير مقبول بتاتاً من قبل عناصر الجيش اللبناني الموجودة على الأرض لناحية تعاطيها مع الأهالي أو مع الشاحنة أو مع الأمر الواقع أو مع تأخرهم في التدخل، فلقد حصل تعدٍ سافر وواضح من قبل ميليشياويين مسلحين، لا يحق لهم إشهار سلاحهم داخل المدينة، وهم المسؤولون عن تدهور هذه الشاحنة”.

وأضاف، “تسقط شاحنات عدة على هذا الكوع على مدار السنة، لم يتصرف أحد من قبل بهذه الطريقة مع الأهالي ولم يتعدَ أحد على أهل الكحالة، إن أرادوا تغطية مرور شاحنات من هنا فليفعلوا ولكن عندما يتم تعدٍ عسكري وميليشياوي من قبل مناصرين عسكريين يحملون السلاح بوضح النهار ويطلقون النار على الأهالي هذا أمر مرفوض، وكان على الجيش التدخل منذ النصف ساعة الأولى وفي حال تم إستبعاده هو يتحمل مسؤولية الكارثة التي حصلت”.

وختم الجميل بالقول: العالم أجمع رأى بالأمس كيف تصرف حزب الله وعناصره تجاه أهل الكحالة وما كانت حصلت ردة الفعل بالسلاح لو لم يسحب الحزب سلاحه ويطلق النار على الأهالي أولاً والتعدي بهذه الطريقة ليس فقط ميليشياوي وإنما أيضاً زعرنة”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى