اخبار محلية

“المنطقة تُنذر بتطوراتٍ قريبة”

“المنطقة تُنذر بتطوراتٍ قريبة”

رأى الصحافـي سامي كليـب انه “بعد ارتفاع نسبة التوتر بين القوات ⁧‫الاميركية والروسية‬⁩ في شرق ⁧‫سوريا‬⁩، وبعد أسابيع على التعزيزات العسكرية الأميركية، وبعد مقابلة الرئيس ⁧‫الأسد‬⁩ لقناة ⁧‫سكاي نيوز‬، نقلت وكالة ⁧‫سبوتنيك‬⁩ عن مصدر أمني سوري “إنّ 20 عسكرياً سوريًّا قُتلوا في الساعات الماضية وأُصيب 10 عناصر آخرين في كمين تعرضت له حافلة مبيت كانت تقلّهم في ريف‌ ⁧‫دير الزور‬⁩ الشرقي، شرق سورية.ولاحقاً، قال المرصد السوري لحقوق الإنسان إنّ العدد وصل الى 23 عسكريًّا”.

وفي منشور على حسابه عبر “فايسبوك”، أضاف، “إما الدواعش أقوى من الجيوش الأميركية والروسية والسورية والايرانية جميعا ومن الطيران الذي يجوب كل المنطقة، أو أنّهم يظهرون ويختفون وفق رزنامة سياسية – امنيّة مدروسة تمامًا”.

وتابع، “لا شك أنّ المنطقة تُنذر بتطوراتٍ قريبة، فالرابط بين شرق الفرات وأوكرانيا ما عاد بسيطًا، حتّى ولو أن واشنطن أنجزت شبه اتفاق مع إيران بشأن اطلاق سراح معتقلين أميركيين مقابل الافراج عن 6 مليارات دولار.. فهي تسعى للاحتواء من جهة، ولتشديد قبضتها الأمنية في سوريا والعراق من جهة ثانية… وهذا تحت مجهر فلاديمير بوتين الذي يراقب ويستعد للأسوأ”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى