اقتصاد

الذهب ينخفض… ما علاقة الدولار

الذهب ينخفض… ما علاقة الدولار

تراجعت أسعار الذهب، اليوم الثلاثاء، إذ استفاد الدولار من ارتفاع عوائد سندات الخزانة والمخاوف الاقتصادية في الصين، فيما تترقب الأسواق الآن بيانات مبيعات التجزئة الأميركية، التي قد تلقي الضوء على تأثير رفع أسعار الفائدة على إنفاق المستهلكين. وانخفض الذهب في المعاملات الفورية بحلول الساعة 0618 بتوقيت غرينتش،  0.2 بالمئة إلى 1904.50 دولار للأونصة ليجري تداوله قرب أدنى مستوى في شهر ونصف الشهر الذي بلغه أمس الاثنين.

وتراجعت العقود الأميركية الآجلة للذهب 0.4 بالمئة إلى 1937 دولارا للأونصة. وحوم الدولار الأميركي قرب أعلى مستوياته في أكثر من شهر في ظل مخاوف مرتبطة بالاقتصاد الصيني، الأمر الذي يجعل الذهب أعلى ثمنا للمشترين في الخارج.

وبلغت عوائد سندات الخزانة الأميركية أعلى مستوى منذ تشرين الثاني 2022، مما يزيد تكلفة الفرصة البديلة لحيازة الذهب الذي لا يدر عوائد. وخفض البنك المركزي الصيني على نحو غير متوقع أسعار الفائدة الأساسية، الثلاثاء، مع تباطؤ نمو الإنتاج الصناعي ومبيعات التجزئة في ثاني أكبر اقتصاد في العالم. وبالنسبة للمعادن النفيسة الأخرى استقرت الفضة عند 22.62 دولار للأوقية، وانخفض البلاتين 0.1 بالمئة إلى 900.83 دولار للأوقية، في حين نزل البلاديوم 0.6 بالمئة إلى 1262.34 دولار للأوقية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى