اخبار محلية

هكذا علق الإعلام الإسرائيلي على متحف حزب الله 

هكذا علق الإعلام الإسرائيلي على متحف حزب الله 

علّقت وسائل إعلام إسرائيلية، على المتحف الذي افتتحه حزب الله في بعلبك، قائلةً إن عرض الغنائم جزء من هندسة الوعي وإظهار ضعف العدو وإمكانية الانتصار عليه مرة أخرى.

وفي التفاصيل، قالت “القناة 13” الإسرائيلية إنّ حزب الله “افتتح متحفاً سياحياً يعرض فيه غنائم من “الجيش” الإسرائيلي سيطر عليها خلال حروب لبنان الأولى والثانية، إضافة إلى غنائم أخرى”.

وعلّقت على حركة الناس الذين قصدوا المتحف، قائلةً: “إنهم يصعدون على الدبابات والمدرعات، وعرض حزب الله منظومات دفاع جوي أمام السياح والناس الآتون”.

وأشارت “القناة 13” إلى أنهم “في الجانب الثاني يشخصون ضعفاً داخل “إسرائيل”، الضعف العسكري والسياسي والانقسام والتصدع”، مشددةً على “ضرورة القول إنهم عندما يشخصون ضعفاً هم يعملون”.

ولفتت القناة الإسرائيلية إلى أنه “لا يبدو أن هذا متحف، بل هو جزء من حرب الوعي التي نسمعها كل يوم عن التحضيرات وإنتاج رأي عام والاستفزازات”، قائلةً إن “هذا جزء من هندسة الوعي من قبل حزب الله والقول إن العدو الإسرائيلي هو عدو ضعيف ويمكن الافتخار بالنصر عليه، وأن النصر الإلهي يمكن أن يحصل مرة أخرى”.

وقالت إن “هذه المسألة تظهر أنّ أمين عام حزب الله مستعد لأخذ مخاطر أكثر ضد إسرائيل والتجرؤ وحتى المخاطرة بمواجهة على الحدود الشمالية”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى