اخبار محلية

بالفيديو- شيخ عقل الدّروز في السّويداء يدعو للجهاد ضدّ “الحزب” في سوريا

بالفيديو- شيخ عقل الدّروز في السّويداء يدعو للجهاد ضدّ “الحزب” في سوريا

في اليوم الـ25 لانتفاضة السويداء، تعرّض الحراك الشعبي إلى إطلاق النار من قبل النظام السوري، ومهاجمة المتظاهرين بالرصاص بالقرب من مبنى فرع حزب البعث وسط المدينة وبالأسلحة البيضاء في بلدة المكفر بريف المحافظة الجنوبي.

وعلى الاثر، التقى شيخ العقل حكمت الهجري مجموعة من المتظاهرين عقب إطلاق النّار عليهم، وظهر الهجري من دار الرّئاسة الروحيّة ببلدة قنوات في مقطع فيديو أعلن فيه مَوْقفاً عالي النبرة.
وقال الهجري للمحتجين تعليقاً على إطلاق النار عليهم من قبل النظام: “أنا غير متفاجئ ممّا حصل، وأعرف أن أي سوء يصيبنا سيكون بسبب هؤلاء الحزبيين الساقطين”، مشيراً إلى أن هذه الممارسات لا تأتي إلا من هذه الجهات التي عاثت فساداً بالبلد منذ سنوات طويلة.

وطلب الشيخ الهجري من المتظاهرين ضبط النفس.

واعتبر الهجري أن “إيران طرفٌ محتلّ في سوريا، ويجب الجهاد ضدّ الميليشيات الإيرانيّة الّتي نعتبرها احتلالاً، لأنّ فكرهم تخريبيّ”.

ad

ورأى أنّ “الإيرانيين وجماعتهم المرتزقة يسرقون بلادنا، مع احترامنا للشعب الإيرانيّ العظيم الذي يمرّ بمشكلاتٍ أيضاً، والميليشيات الإيرانيّة و”حزب الله” احتلال ولا نقبل بوجودهم على الأراضي السورية”.


ودعا الهجري إلى “الجهاد ضدّ كلّ سلاحٍ يُوجَّه ضدّ الشعب السوريّ”، ثمّ دعا إلى إبقاء السلاح جاهزاً.

وكان 3 محتجّين على الأقلّ قد أُصيبوا برصاص حرس مبنى قيادة فرع حزب البعث في مدينة السويداء، خلال محاولتهم إغلاق المبنى صباح الأربعاء.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى