اخبار محلية

لا إطلاق نار في “عين الحلوة” بعد السادسة… ما علاقة برّي

لا إطلاق نار في “عين الحلوة” بعد السادسة… ما علاقة برّي

أفادت “الميادين” عن “التوصل الى الاتفاق على وقف إطلاق النار في مخيم عين الحلوة ويبدأ سريانه عند السادسة مساءً”.

وأضافت، “الإتفاق جرى بعد نجاح مساع بذلها رئيس مجلس النواب نبيه بري”.

وكان بري قد تابع تطورات الاوضاع في مخيم عين الحلوة فالتقى عضو المكتب السياسي لحركة حماس موسى ابو مرزوق وعضو اللجنتين التنفيذية لمنظمة “التحرير الفلسطينية” والمركزية لحركة “فتح” المشرف على الساحة اللبنانية عزام الاحمد والسفير اشرف دبور.

من جهته قال الاحمد بعد لقائه بري: “لا بد من وقف اطلاق النار والالتزام به من اي جهة كانت لان المؤامرة كبيرة على مخيم عين الحلوة وعلى مستقبل القضية الفلسطينية”.

وأضاف، “تم الاتفاق اكثر من مرة على وقف اطلاق النار ثم لا يلبث ان ينهار الاتفاق لينفجر الوضع الامني مرة اخرى، لصالح من يتم هذا الامر”.

وتابع، “مستعدون على الفور للتهدئة ووقف اطلاق النار ومستعدون ان نتحمل في سبيل امن واستقرار المخيم وصيدا والغازية ولكن من حقنا ايضا ان نتصدى لهؤلاء الخارجين على القانون”.

أما ابو مرزوق فقال: “ندين كل عمليات إطلاق النار ونعتبرها عمليات مشبوهة لا علاقة لها بالقضية الفلسطينية وموقفنا إدانة كل الاشتباكات ووقف إطلاق النار فوراً وتحريم الإقتتال الفلسطيني الفلسطيني وأي عمل داخل الموضوع الفلسطيني يجب ان يكون بالحوار والتوافق ونحن تعهدنا له ان نبذل قصار جهدنا من أجل الامن والعدل وتسليم المطلوبين وأن نكون أداة خير لشعبنا”.

وفي سياق منفصل تابع بري ايضاً الاوضاع العامة والمستجدات السياسية وشؤونا تشريعية خلال لقائه نائب رئيس مجلس النواب الياس ابو صعب الذي غادر دون الإدلاء بتصريح .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى