فن - منوعات

بينها «درج الفرن».. أشياء نستخدمها يومياً ولا نعرف سبب وجودها

بينها «درج الفرن».. أشياء نستخدمها يومياً ولا نعرف سبب وجودها

في حياتنا، هناك الكثير من الأشياء التي نستخدمها بشكلٍ يومي، والتي قد تحتوي على ميزات خفية لا نعرف الغرض منها، أو سبب وجودها، وقد نعتبرها في بعض الأحيان أمراً زائداً لا فائدة منه، لكنها في حقيقة الأمر لها أهميةٌ كبيرة وضرورية، مثل: أغطية الأقلام التي تحتوي على فتحة في الأعلى، أو الكرات الرقيقة لقبعاتنا الصغيرة، أو تلك الدائرة السوداء الموجودة إلى جانب الكاميرا في جهاز «آيفون».

هنا، نرصد لكِ بعض الأشياء التي تشاهدينها بشكلٍ يومي، دون أن تدركي سبب وجودها أو ضرورتها.

فتحة في غطاء قلم الحبر الجاف

إن معظم الناس يعتقدون أن الأمر يتعلق بالحبر، لكن السبب الحقيقي هو “أهم بكثير من ذلك”، وفقا لصحيفة “ديلي ميل” البريطانية.

وقال زاك: “في الواقع، يتعين على شركات القلم إضافة هذه الفتحات الصغيرة أعلى الغطاء“.

وأضاف: “هذه الفتحة تسمح بتدفق الهواء إذا انحشر الغطاء في حلق شخص ما”.

  • بينها «درج الفرن».. أشياء نستخدمها يومياً ولا نعرف سبب وجودها

الخط تحت الحرفين «ت» و«ب» في الكيبورد:

تحتوي معظم لوحات المفاتيح، الخاصة بأجهزة «اللاب توب»، على خطين صغيرين نافرين على الزرين تحت الحرفَيْن «ت» J و«ب» F، والهدف من وجودهما هو مساعدتنا في العثور على موقع المفاتيح، ما يسمح لنا بالكتابة دون الحاجة إلى النظر باستمرار إلى لوحة المفاتيح، لاسيما إذا كنا نريد الكتابة بسرعة، إذ بمجرد لمسها يمكنكِ معرفة الحروف من حولها.

  • blank

الحلقات الموجودة على الجزء الخلفي من حذائك:

هذه الحلقات لم تكن من أجل الموضة فقط، وإنما جاءت لمساعدتكِ على ارتداء حذائك بسهولة، كما أنه يمكن من خلالها تعليق الحذاء من أجل تجفيفه في حال كنتِ تريدين ذلك، أو لف الأربطة من خلالها وربطها حول كاحلك، وهو أمر مفيد جداً أثناء التنزه سيراً على الأقدام.

  • blank

الدراجات النسائية:

قد تظنين أن الإطار السفلي مخصص للنساء الأقصر طولًا، لكن في الواقع هناك ما هو أكثر من ذلك، فقد تم تصميم الدراجات ذات الإطار السفلي خصيصاً للنساء اللاتي يرتدين التنانير والفساتين.

  • blank

الثقب الموجود تحت صنبور المياه بحوض الاستحمام والمغسلة:

قد تعتقدين أن وجود هذا الثقب غير مجدٍ، لكنه يخدم غرضين أساسيين: الأول منع التدفق الزائد للمياه، والثاني مساعدة الهواء على الهروب من خلاله. نتيجة لذلك، فإن المياه تنتهي من الحوض ببطء شديد، كما تسمح هذه الفتحة بتسريب المياه قبل أن تغمر الحمام، في حال امتلأ الحوض عن طريق الخطأ.

  • blank

الدائرة السوداء الموجودة بجانب الكاميرا في «آيفون»:

تلاحظين في بعض هواتف «آيفون» الجديدة وجود دائرة سوداء صغيرة بجانب الكاميرا، وقد تعتقدين أنها لجمال المنظر ليس أكثر، لكن الحقيقة أن هذه الدائرة ماسح ضوئي بتقنية (LiDAR)، ما يعني أنها مستشعر عمق يستخدم أشعة الليزر لقياس المسافة إلى الأشياء، وبالتالي تمكين التصوير الفوتوغرافي المتقدم، وتطبيقات الواقع المعزز، وكذلك يمكن من خلالها، أيضاً، قياس طول الشخص تلقائياً. وفي حالات كثيرة، تم استخدام هذه التقنية من أجل اكتشاف المدن المفقودة، كما أنها تستخدم في السيارات ذاتية القيادة.

  • blank

درج الفرن:

يستخدم الكثيرون الدرج الموجود أسفل الفرن للاحتفاظ ببعض المقالي والصواني. لكن في بعض الطرز، قد يكون الأمر مجرد درج للتخزين، إذ إن الكثير من أدراج الفرن مخصص في الواقع للحفاظ على طعامكِ دافئاً قبل تناوله.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى