اقتصاد

قرار للمحطات حول الدفع بالفيزا

قرار للمحطات حول الدفع بالفيزا

شهد جدول أسعار المحروقات تراجعاً كبيراً في الأسعار فيما بقي هذا التراجع طفيفاً على مادة المازوت، حيث سجل انخفاضاً وصل إلى 54 ألف ليرة للبنزين بنوعيه و17 ألف للمازوت، فما الذي دفع إلى هذا الإنخفاض لا سيما أن التراجع كان طفيفاً في الأسبوع الحالي؟.

ويشرح ممثل موزعي المحروقات في لبنان فادي أبو شقرا في حديث إلى “ليبانون ديبايت”، أن “سبب التراجع إنخفاض أسعار النفط عالمياً وهو ما أثر بالتأكيد على الأسواق المحلية، وهذا أمر إيجابي”.

ويعتبر أنهم “كموزعي محروقات منذ فترة طويلة ينتظرون هذا الامر لأنهم يشعرون مع المواطن في ظل الضائقة الاقتصادية الصعبة، وخاصة على أبواب فصل الشتاء، وهو ما يريح الشعب اللبناني عمومًا”.

أما بالنسبة إلى رفض بعض المحطات القبول بفيزا كارت لتسديد ثمن المحروقات، يُشير إلى أنّ “هذا الأمر يعود إلى قرار وزارة المال وتحديدًا إدارة الجمارك بالامتناع عن قبض شيكات من أصحاب المحطات والشركات المستوردة ويطالب القرار بقبض المبلغ كاش بعد أن كان جزءًا من هذه الأموال يسدّد عبر شيكات لذلك إمتنعت المحطات عن قبول الفيزا كارت إبتداء من أول الشهر.

ويوضح كموزعي محروقات، أن “رفض القبض من خلال الفيزا لا يستهدف المواطنين لكن لم يعد هناك من تصريف للأموال في المصارف”. blank blank

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى