اخبار محلية

بعد التوتر والقصف.. كيف يبدو الوضع في الجنوب الآن؟

يسيطرُ الهدوء الحذر الآن على منطقة مزارع شبعا بعدما شهدت توتراً كبيراً، اليوم الأحد، عقب إستهداف “حزب الله” بصواريخ موجّهة 3 مواقع إسرائيليّة في الجانب اللبناني المُحتل.
 

وإثر العملية التي نفذها الحزب، قام العدو الإسرائيلي بقصف عدد من النقاط في خراج مزارع شبعا وكفرشوبا، كما عمد أيضاً إلى قصف الخيمة التي نصبها الحزب قبل أشهر في مزارع شبعا.

“لا تصعيد”

في غضون ذلك، أفادت معلومات “لبنان24” بأنّ قوات “اليونيفيل” العاملة في لبنان تلقت رسائل من الجانب الإسرائيليّ مفادها إنّ تل أبيب اكتفت بقصف مناطق مفتوحة في المزارع عقب عملية “حزب الله”، مشيرة إلى أنّ الإسرائيليين أبلغوا “اليونيفيل” أنهم لا يريدون التصعيد مع لبنان.

وكان الناطق الرسمي بإسم “اليونيفيل” أندريا تيننتي أعلن أنه في وقت مبكر من صباح اليوم، رصد جنود حفظ السلام التابعين لليونيفيل إطلاق عدة صواريخ من جنوب شرقي لبنان باتجاه الأراضي التي تحتلها إسرائيل في منطقة كفرشوبا، وإطلاق نار مدفعي من إسرائيل على لبنان رداً على ذلك.

وأشار تيننتي إلى أنّ “اليونيفيل” على إتصالٍ مع السلطات على جانبي الخط الأزرق وعلى جميع المستويات، لاحتواء الوضع وتجنب تصعيد أكثر خطورة، لافتاً إلى أنّ “قوات حفظ السلام متواجدة في مواقعها وتقوم بمهامها وتواصل عملها بما في ذلك من الملاجئ حفاظاً على سلامتها”. 

ودعا تيننتي جميع الأطراف إلى ضبط النفس والإستفادة من آليات الارتباط والتنسيق التي تضطلع بها لليونيفيل لخفض التصعيد ومنع التدهور السريع للوضع الأمني.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى