اخبار محلية

“طوفان الأقصى”… هكذا تستعدّ صيدا ليوم الجمعة

“طوفان الأقصى”… هكذا تستعدّ صيدا ليوم الجمعة

تعتبر مدينة صيدا الحاضنة الأساس للقضية الفلسطينية في لبنان, وما يجري اليوم في قطاع غزة يخصّ لبنان بشكل عام ومدينة صيدا بشكل خاص. فكيف تبدو الأجواء فيها؟ وماذا عن التحضيرات القائمة ليوم النفير العام؟!

مصادر موثوقة في المدينة, أكّدت لـ “ليبانون ديبايت”, أن “هناك شعور عامر من الفرحة والسرور, وكل يوم تشهد شوارع المدينة إحتفالات نتيجة إنتصار العملية العسكرية الكبيرة في قطاع غزة”.

واعتبرت المصادر, أن “هذا الشعور هو معمّم على غالبية اللبنانيين وكذلك على المواطنين العرب, وكل مؤيدي القضية الفلسطينية وليس فقط مدينة صيدا”.

وشدّدت على أن “هذا الفرح مرتبط بالقلق والإنتظار, لا سيّما أن صيدا جزء من لبنان والمنطقة, لذا الاهالي بانتظار المزيد من التطورات الإيجابية للإطمئنان أكثر على مجريات الأمور”.

وعن التحضيرات ليوم النفير العام الذي أعلنت عنه حماس, أكّدت المصادر, أن “التحضير قائم وبقوّة, والكثير سيشاركون في هذا اليوم الهام جداً, ونأمل أن يكون النفير العام نوع من أنواع التعبير الشعبي الكبير لدعم القضية الفلسطينية”.

واستبعدت المصادر, في الختام, أنّ “يحصل أي اشتباك في هذا اليوم على الحدود مع إسرائيل, إلا أن المفاجآت واردة خصوصاً أن المرحلة حساسة جدًا”.

ليبانون ديبايت

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى