اخبار محلية

صفي الدين يتحدّث عن “وقاحة”

صفي الدين يتحدّث عن “وقاحة”

أعلن رئيس المجلس التنفيذي في حزب الله السيد هاشم صفي الدين، “الاستنكار والغضب الشديد لما ارتكبه الاسرائيليين من مجازر متتالية تحديداً ليلة أمس الثلاثاء باستهداف مستشفى المعمداني في غزة”.

واعتبر، في الوقفة التضامنية مع غزة التي دعا اليها الحزب في باحة الشورى في حارة حريك، أن “طبيعة الجيش الاسرائيلي قائمة على المجازر، فكيف إذا كان مُغطّى ومدعوماً من الولايات المتحدة الأميركية؟”، قائلاً: “الاستهداف هو بقرار وتصميم مُسبق”.

وقال صفي الدين: “وقاحة اسرائيل ظهرت بمحاولة التنصّل بشكل فاضح من المسؤولية وتحميل الفصائل الفلسطينية مسؤولية ما حصل، وهذا أسوء من الاستهداف وقتل الأطفال”.


واعتبر، أنه “الأسوء من كلّ هذا هو تصريح الرئيس الأميركي جو بايدن الذي اعتبر أنّ التحقيق انتهى ولا مسؤولية على الجيش الاسرائيلي”.

وأضاف صفي الدين، “الدول الغربيّة وعلى رأسها أميركا لا تعتبر أن الفلسطينيين والعرب هم من صنف البشر، وبالتالي فمن الجائز قتلهم!”.

وختم، بالقول: “أصل وجود هذا الجيش الاسرائيلي كذبة، ومازالت هذه الكذبة تُنتج أكاذيب جديدة، ومن أُسس هذا الجيش المكر والخداع، وما فعلته إسرائيل منذ بدايتها هو نتيجة مُهمتها القذرة التي وكّلها بها الغرب”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى