اخبار محلية

مدارس طلبت من طلابها عدم الحضور غدا.. هل من داع للهلع

مدارس طلبت من طلابها عدم الحضور غدا.. هل من داع للهلع

علم موقع vdlnews، بأن عددا كبيرا من مدراء مدارس الضاحية الجنوبية لبيروت ومحيطها، اتخذوا قرارا بعدم تدريس الطلاب غدا وجعله يوم عطلة، تزامنا مع كلمة الأمين العام لحزب الله السيد حسن نصرالله عند الثالثة من بعد الظهر، فيما علم بأن مدارس مدارس في الضاحية والنبطية وصور طلبت من طلابها عدم الحضور غدا.. هل من داع للهلع؟!خارج الضاحية أيضا اتخذت القرار نفسه، وأخرى قررت إعطاء نصف دوام أي إعادة الطلاب باكرا الى منازلهم.

كما علم موقعنا بأن مدارس أيضا في مدينتي النبطية وصور اتخذت قرارا بتعطيل الدروس.

وردا على استفسار حول سبب التعطيل على الرغم من أن السيد نصرالله سيطل بعد الظهر أي بعد انتهاء دوامات المدارس، أفادت مصادر تربوية بأن ذلك ليس بسبب التخوف من التصعيد في الجنوب على الإطلاق ولا داع للخوف والهلع بهذا الشأن، بل أن بعض الشوارع الرئيسية في الضاحية الجنوبية والنبطية وعدة مناطق لبنانية ستكون مغلقة منذ الصباح بسبب التجمعات الحزبية، وبالتالي وحرصا على الطلاب وعدم تأخر وصولهم الى ذويهم اتخذت هذه القرارات.

ولدى السؤال عما إذا كان القرار قد اتخذ من قبل جهة حزبية معينة، شددت المصادر على أن الجهات السياسية أبلغت البلديات أنها ستقوم بإجراءات على الطرقات، ولم تتواصل إطلاقا مع المدارس، بل الذي تواصل هي البلديات، وهناك إدارات اتخذت قرارها منفصة، كما أن هناك مؤسسات تربوية اتخذت قرارا موحدا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى