اخبار محلية

كيف علق اللواء ابراهيم بعد خطاب السيد

كيف علق اللواء ابراهيم بعد خطاب السيد

أشار اللواء عباس إبراهيم إلى أنّّ, “خطاب أمين عام حزب الله السيّد حسن نصرالله كان اقرب الى الواقعية ومنطلق العقلانية وهو ترك الأمور مفتوحة على كل الاحتمالات وارسل رسائل تجاوزت اسرائيل محذراً من استمرار الحرب في المنطقة”.

وفي حديثٍ لـ”الجديد” أكّد ابراهيم أنَّ, “ما يتم العمل عليه الآن هو ملف الاسرى وتبادل الاسرى وهناك تعنت اسرائيلي في هذا الموضوع وضغط دولي كبير لانجاز هذا الملف”.

وأضاف, “نأمل ان تتم في القريب العاجل هذه الصفقة وان يخرج الاسرى الفلسطينيين الى الحرية مقابل ما تقدمه حركة حماس والجهاد الاسلامي في المقابل وهذا الامر يتم بسرية”.

وتابع, “لا اعتقد ان حركة حماس والعشرة آلاف شهيد الذين سقطوا منذ 7 تشرين سيقبلون ان لا تتصفر السجون الاسرائيلية فدماء الاطفال والشهداء سقطت من اجل هذا الهدف ومن اجل تحرير فلسطين”.

وأشار إلى أنَّه, “عملنا على بعض الملفات وهذه الملفات انتجت وكان لي دور مع السيد آموس فيما يجري اليوم حالياً بما يتعلق بخروج حاملي الجنسية المزدوجة من غزة”.

وشدّد على أنَّ, “المظاهرات التي تجري في العالم حاملة العلم الفلسطيني والعشرة آلاف شهيد حتماً سينتصرون على السيف الاسرائيلي المكسور فالجيش الاسرائيلي مهزوم فيما هناك من يدافع ويستشهد من اجل تحرير ارضه ودائماً النصر يكون لمن يدافع عن بلده والعصر القادم سيكون عصر فلسطين في العالم”.

واستكمل, “قضية فلسطين لن تحل إلَّا بدولة واحدة يستطيع المسلمون والمسيحيون واليهود ان يعيشوا فيها بسلام انما عنصرية العدو الاسرائيلي هي التي تقف عائقاً امام هذا الحل”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى