اخبار محلية

مريم البسّام تصف جعجع بـ”الجاهل”

مريم البسّام تصف جعجع بـ”الجاهل”

ردّت مديرة الأخبار والبرامج السياسية في قناة الجديد مريم البسّام، في منشور على حسابها عبر منصة “إكس” على تغريدة نشرها رئيس حزب القوات اللبنانية سمير جعجع على صفحته عبر منصة “إكس”.

وكتبت البسام: “معقول زعيم لبناني ويتمتع بهذه الكتلة من الجهل”.

وأضافت، “جاهل حرفياً فاسرائيل لم تحتل مزارع شبعا في حرب 67 انما بعد اسبوع من الحرب، ولم يكن قد صدر القرار 425، والقرار 425 لم تطبقه اسرائيل لليوم”.


وتابعت، “والمزارع لبنانية واصحابها لديهم صكوك بذلك والحدود بين لبنان وسوريا مرسمة منذ العام 33”.

وختمت البسام منشورها بعبارة: “للتاريخ”.

معقول زعيم لبناني ويتمتع بهذه الكتلة من الجهل!!جاهل حرفياً فاسرائيل لم تحتل مزارع شبعا في حرب ٦٧ انما بعد اسبوع من الحرب،ولم يكن قد صدر القرار ٤٢٥ ،والقرار ٤٢٥ لم تطبقه اسرائيل لليوم ، والمزارع لبنانية واصحابها لديهم صكوك بذلك والحدود بين لبنان وسوريا مرسمة منذ العام ٣٣.
للتاريخ https://t.co/sYr0etywBU— مريم البسام (@MariamAlbassam) November 2, 2023

وكان جعجع قد كتب على حسابه عبر “إكس”: “عبر قناة الـ” LBCI”: مزارع شبعا احتلتها اسرائيل من سوريا في حرب 67، وبالتالي عندما طبّقت الحكومة الإسرائيلية القرار 425 لم تنسحب من مزارع شبعا، ولإبقاء السلاح بيد حزب الله نشروا خرائط جديدة تضم مزارع شبعا للبنان”.

وأضاف، “اليوم، إذا وقّعت الحكومة اللبنانية وحكومة النظام السوري على ورقة تؤكد أن مزارع شبعا لبنانية، فنكون قد “حشرنا” اسرائيل فعلاً وأصبح مطلبنا محقاً”.

عبر قناة الـ” LBCI”:

مزارع شبعا احتلتها اسرائيل من سوريا في حرب 67، وبالتالي عندما طبّقت الحكومة الإسرائيلية القرار 425 لم تنسحب من مزارع شبعا، ولإبقاء السلاح بيد حزب الله نشروا خرائط جديدة تضم مزارع شبعا للبنان.
اليوم، إذا وقّعت الحكومة اللبنانية وحكومة النظام السوري على ورقة… pic.twitter.com/NmC9TVkeXA— Samir Geagea (@DrSamirGeagea) November 2, 2023

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى