اخبار دولية

دعوةٌ من أطباء إسرائيليين لقصف مستشفى الشفاء

 دعوةٌ من أطباء إسرائيليين لقصف مستشفى الشفاء

دعا عشرات الأطباء الإسرائيليين جيش الاحتلال الإسرائيلي إلى قصف مستشفى الشفاء، شمالي قطاع غزة، بزعم أنه يضم مقراً للمسلحين الفلسطينيين، وفق ما ذكرته وكالة الأناضول، اليوم الأحد، نقلاً عن عريضة متداولة على شبكات التواصل الاجتماعي.

ادعت العريضة التي وقَّعها عشرات الأطباء الإسرائيليين، وأكدها موقع “هامحدش” الإخباري الإسرائيلي، أن هذا المطلب الموجّه للجيش بقصف المستشفى “حق مشروع لإسرائيل”.

ولم يستبعد الجيش في وقت سابق قصف مستشفى الشفاء، أكبر مشافي غزة، بزعم “لجوء مسلحين فلسطينيين إليه”.

فيما أطلقت العريضة مجموعة تسمي نفسها “أطباء من أجل حقوق جنود الجيش الإسرائيلي”، وحملت توقيع: “الأطباء العاملون في النظام الصحي”.

وكان الجيش الإسرائيلي طلب من أكثر من 1.1 مليون فلسطيني، مراراً، الانتقال إلى جنوبي قطاع غزة.

بينما تم إخلاء العديد من المستشفيات شمالي قطاع غزة، ويتعرّض محيط بعض المستشفيات للقصف، فيما توقفت أخرى عن العمل، إما بسبب تضررها من القصف أو نتيجة نفاد الوقود اللازم لمتابعة عملها، كما نفذ الاحتلال مجازر في غزة كان أكبرها مجزرة المستشفى المعمداني.

حيث قال الأطباء الإسرائيليون في رسالتهم: “توجد تحت تصرّفهم سيارات الإسعاف، التي تنقل المرضى إلى الجنوب لتلقّي العلاج الطبي في أماكن أخرى”.​​​​​​​

كما وصف موقع “هامحدش” دعوة الأطباء الإسرائيليين قصف مستشفى الشفاء بأنها “غير مسبوقة”، لكن سبق لعشرات الحاخامات الإسرائيليين أن وجّهوا دعوة مشابهة لجيش الاحتلال الإسرائيلي.

يأتي ذلك بينما يشن جيش الاحتلال الإسرائيلي لليوم الـ30 على التوالي “حرباً مدمرة” على غزة، استشهد فيها 9770 فلسطينياً، منهم 4800 طفل و2509 سيدات، وأصاب أكثر من 24 ألفاً آخرين، كما قتل 151 فلسطينياً واعتقل 2080 في الضفة الغربية، بحسب مصادر فلسطينية رسمية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى