اخبار محلية

أبو فاعور: لعدم استدراج لبنان وإعطاء اي ذريعة للإسرائيلي

أبو فاعور: لعدم استدراج لبنان وإعطاء اي ذريعة للإسرائيلي

استقبل رئيس حكومة تصريف الأعمال نجيب ميقاتي النائب وائل أبو فاعور, وبعد اللقاء, قال أبو فاعور: “تشرفت بلقاء دولة الرئيس ميقاتي ونقلت له تقدير واحترام الحزب التقدمي الاشتراكي واللقاء الديمقراطي لما يقوم به من جهود كبيرة على مستوى الاتصالات العربية والدولية، كجزء من شبكة الاتصالات العربية تحديدا التي تجري لوقف العدوان في غزة”.

وأضاف, “هناك جهد كبير يبذله لبنان إضافة الى دول عربية أخرى تحضيرا للقمة العربية التي ستعقد قريبا لوقف هذه الجريمة المتمادية التي ترتكبها إسرائيل يوميا بحق شعب فلسطين وتحديدا أطفال فلسطين”.

وتابع, “الأمر الاخر، فإن الجهد الأساسي لدى دولة الرئيس يتوقف على إنقاذ لبنان وتجنيبه العدوانية الإسرائيلية, وقد رأينا بالأمس مشهدا من مشاهد العدوانية والأجرام الصهيوني عبر اغتيال العائلة والأطفال اللبنانيين الذين استشهدوا في جنوب لبنان، وما رأيناه بالأمس هو شاهد ودليل على هذه العدوانية، اذا ما انفلتت من عقالها في اي لحظة، الى اي مصير يمكن ان تقود لبنان”.

واستكمل أبو فاعور, “أقول هذا الكلام ليس من باب الخوف، بل من باب الحرص على مصير لبنان وعلى اللبنانيين، وهذا الحرص لا يقلل من شأن دعمنا للشعب الفلسطيني والقضية الفلسطينية ولغزة في المعركة التي تجري حاليا”.

وأشار إلى أنه, “بالتأكيد الجهد يجب أن يكون منصبا من قبل الأطراف السياسية على عدم استدراج لبنان وعدم إعطاء ذريعة للعدوانية الإسرائيلية لكي تقوم باي عمليات إجرامية في لبنان، ودولة الرئيس يقوم بهذا المجال بجهود كبيرة، ونحن نحاول المساعدة قدر الإمكان”.

وشدّد على أنه, “طبعا في هذا الوقت كان يجب أن تتفق الحكمة اللبنانية على انتخاب رئيس للجمهورية، ولكن بما أن الأمر اليوم غير مطروح وغير ناضج فبالحد الادنى ترميم هيكل مؤسسات الدولة اللبنانية وتحديدا في مسألة الجيش, ودولة الرئيس يعمل على الأمر ونأمل ان نتمكن من الوصول الى نتيجة قريبة في الجهود التي يقوم بها”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى