اخبار محلية

“الضربة الإسرائيلية على لبنان واردة”…

“الضربة الإسرائيلية على لبنان واردة”…

رأى العميد الركن المتقاعد فادي داوود أن “سقف الجبهة الجنوبية مرسوم بخطاب الأمين العام لحزب الله السيد حسن نصرالله, فهو الجهة الفاعلة الأساسية التي تتحرّك على الأرض”.

وفي حديث إلى “ليبانون ديبايت”, قال داوود: “في خطابه الأخير, رسم نصرالله حدود تدخّل وتعاطي حزب الله وتصعيده في المعركة القائمة على الحدود, فطالما المعركة في غزة, وطالما أن الفلسطينيين صامدون, فحزب الله لن يطوّر المعركة, وستبقى بإطار الفعل وردّة الفعل”.


واعتبر أن “قصف حزب الله على كريات شمونة, كان ضمن سقف مضبوط, والدليل على ذلك أن الأمور بقيت على حالها, ولن تتدحرج”.

وأشار إلى أنه “لا أحد يريد تطوير المعركة أكثر من ما هي عليه اليوم على الحدود الجنوبية, فليست لصالح الجانبين بأن تتطوّر الأمور”.

وعن قصف سيارة مدنية في عيناثا؟ أجاب: “لا علم ما الغاية من هذا الإعتداء الشنيع غير المبرر, وهو بالتأكيّد يولّد ردة فعل, ولكن ليس بالضروري أن يشعل حرباً”.

وسأل داوود: “هل من مصلحة الإسرائيلي فتح جبهة شمالية إلى جانب الجبهة الداخلية”؟ متابعاً، “لا أحد يستهون بقدرة حماس, وبعديد المقاتلين فيها, فهناك حوالي الـ 60 ألف مقاتل فلسطيني داخل حماس اليوم, وبالتالي عسكرياً ليس من مصلحة الإسرائيلي إشعال الجبهة الجنوبية”.

وخلص داوود, بالقول: “بحسب المعطيات حتى الساعة, يمكن القول أن اللعبة على الحدود الجنوبية لا زالت ضمن سقف مضبوط, إلا أن الضربة الإسرائيلية على لبنان واردة بكل لحظة, فمجرّد أننا نتعاطى مع عدو, يعني أن الضربة العسكرية واردة, ولكن هل هذا من مصلحتها؟”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى