اخبار محلية

سيمون أبو فاضل: حماس عم تعمل ستريبتيز

سيمون أبو فاضل: حماس عم تعمل ستريبتيز

رأى ناشر موقع الكلمة أونلاين الصحافي سيمون أبو فاضل أن “التوجه اليوم هو نحو حزب الله لشله اكثر، ودفعه إلى ما بعد الليطاني لأنه لم يحترم القرار 1701”.

وفي مقابلةٍ عبر “سبوت شوت” ضمن برنامج “وجهة نظر، قال أبو فاضل: “هذا كله له علاقة بالموقف الأميركي الذي هو على أبواب إنتخابات رئاسية، وبالقدر الذي يمكن أن يراعي فيه اللوبي اليهودي، وما هي مصلحته في دخول المعركة، وما هي تكلفتها”.

ولفت إلى أن “الوقت هو لصالح الإسرائيليين والمجتمع الدولي يؤيدهم، فبمفهوم العالم حماس هي حركة إرهابية، وفي حال إنتصرت فهذا الفكر الديني الإرهابي سينتشر، لذلك يجب ضربه كما القاعدة وداعش، وبالتالي هناك توجه دولي لضرب حماس، لذلك أنا أتوقع أن تكون إيران من المتفرجين”.

وأضاف، “يتم التركيز على تطويق مدينة غزة والإنتظار والطلب من السكان المغادرة في إتجاه الجنوب، وعندما تفرغ من السكان يمكن إستعمال أسلحة نوعية أو ملئ الأنفاق بالمياه”.

وتابع، “رغم الحديث عن جهوزية حماس، إلا أن هذا لم يظهر حتى الساعة، فكمية الصواريخ التي تتساقط على تل أبيب اليوم لا توازي ما كانت قد هددت به الحركة”.

وختم أبو فاضل بالقول: “هل هي عملية عرض أو “ستربتيز” وتشويق؟ لا مزح في المعارك، ويجب أن توضع للمعركة حدود منذ بدايتها، هل ينتظرون الـ 15 الف قتيل مثلاً كي يتحركوا؟ على المواجهة أن تحصل فوراً كي يعرف العدو أنه يواجه قوة رادعة”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى