اخبار محلية

إسرائيل تواصل الإعتداء على صحفيين لُبنانيين

إسرائيل تواصل الإعتداء على صحفيين لُبنانيين

أكّد مراسل الميادين في جنوبي لبنان، أنّ طائرةً مسيّرةً إسرائيليةً لاحقت سيارة البث الخاصة بالميادين، داخل الأراضي اللبنانية، بينما يؤدي طاقمها عمله في نقل وقائع الأحداث على الحدود اللبنانية – الفلسطينية المحتلة، حيث يعتدي الجيش الإسرائيلي على القرى الجنوبية، وتردّ المقاومة الإسلامية باستهداف مواقع اسرائيلية وتجمّعات الجنود.


وفي إطار التضييق على العمل الصحافي والإعلامي، ذكرت وسائل إعلام إسرائيلية قبل أيام، أنّ جميع الجهات الأمنية لدى اسرائيل، بما فيها “الموساد” و”الشاباك”، و”الجيش” الإسرائيلي، وغيرها، “قدّمت توصيةً بإيقاف بث قناة الميادين”، داخل الأراضي المحتلة.


وسبق أن تعرّضت مراسلة الميادين في القدس المحتلة، هناء محاميد، لتهديد من قِبل صحافيين ومستوطنين إسرائيليين، وأشارت إلى أنّ هذا الأمر “حملة منّظمة”، جرت بعد محاولة استدراجها من أجل “تسلّم ظرف بريدي، ليتمّ بعد ذلك نصب كمين لها”.


كذلك، أشارت إلى أنّ مجموعةً من الصحافيين والمستوطنين لاحقوها حتى مركبتها الخاصة، ومنعوها من الركوب في سيارتها، بعد تهديدها بصورة مباشرة.

ولفتت مراسلة “الميادين” في فلسطين المحتلة إلى أنّ هذا الاعتداء يأتي ضمن سياسة ترهيب إسرائيلية مُمنهجة تهدف إلى كمّ الأفواه بحق كل فلسطيني، مضيفةً أنّ المؤسسة الإسرائيلية تحاول منع أي رواية تُعارض روايتها.

وأوضحت، أنّها تعرّضت منذ اليوم الأول للعدوان الإسرائيلي على قطاع غزة لحملة تحريض إسرائيلية على جميع المستويات.




وقبل ذلك، اقتحمت قوات الجيش الإسرائيلي منزل مدير مكتب الميادين في فلسطين المحتلة ناصر اللحام، حيث اعتدت على زوجته وأولاده، واعتقلت أحد أبنائه.

وقال اللحام : “قوّةٌ إسرائيليةً كبيرةً اقتحمت المنزل، على الرغم من علمها أنّ فيه استديو بث”، مشدداً على “وجود تحريض شبه مستمر في الإعلام الإسرائيلي على قناة الميادين”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى