اخبار محلية

جوزيف أبو فاضل: لهذا أتت البوارج الأميركية

جوزيف أبو فاضل: لهذا أتت البوارج الأميركية

لفت المحلّل والكاتب السياسي المحامي جوزيف أبو فاضل، الى أن “فيما يخصّ قمة الرياض، فلكل دولة حساباتها الخاصة وأي وقف لإطلاق النار سيعتبر إنتصاراً لحماس، وكذلك الأمر بالنسبة للهدن العسكرية التي ستعتبر أيضاً إنتصارا لحماس وهزيمة لـ “إسرائيل”.

وأوضح، في حديث لـ”الجديد”، أن “الأميركي إخترع الهدنة الإنسانية لأن أي هدنة عسكرية ستدمّر نتنياهو وحكومته، والقمة لم تكن لتنعقد من غير ضغط ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان وهذا ما تستطيع فعله”.

وقال أبو فاضل: “أميركا يعني إسرائيل وهي شرّ لا بدّ منه ولا يمكن لأحد إزالتها”.

وأشار، إلى أن “البوارج الأميركية لم تأتِ من أجل حزب الله فقط بل من أجل إيران أيضاً”.

وإعتبر أبو فاضل، أن “البطريرك الراعي لبناني لكنّ علاقته جيدة مع أميركا”.

ورأى، أن “الحرب اليوم في الجنوب موجودة لكن محدودة”. وأضاف، “الحرب الشاملة لن تحصل بين لبنان وإسرائيل وجو بايدن الخبيث بسياساته ينتظر أن يسحق نتنياهو غزة وهذا هو المطلب الأميركي”.

وشدّد أبو فاضل، على أن “إسرائيل لا تستطيع إفتعال حرب جديدة في الضفة والسلطة الفلسطينية غير مقاتلة وإذا دخلت الحرب فمصير محمود عباس سيشابه مصير ياسر عرفات”.

ولفت، إلى أن “حماس لا تؤمن الاّ بزوال إسرائيل وهذا الموضوع مخالف لحل الدولتين ونتنياهو بعد الحرب سيكون جثة سياسية”، وقال: “لستُ واثقاً بتطبيق حل الدولتين واليهود يريدون أن يحكموا غزة”.

وتابع أبو فاضل، “المعركة الكبرى هي معركة الأنفاق والأميركي أعطى الضوء الأخضر لـ “إسرائيل” لفعل ما تشاء”.

واستكمل، “الرئيس السوري بشار الأسد لن يسمح لحماس مجدداً بأن تتسلّح في سوريا”.

وأوضح أبو فاضل، “حزب الله اليوم إعتبر أن الردّ يجب أن يكون قوياً بسبب الإستهداف الذي حصل في سوريا وأدى الى إستشهاد 7 من عناصره”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى