اخبار محلية

لواء فلس-طيني لهؤلاء : طمنونا عنكو.. انتو مناح

لواء فلسط-يني لهؤلاء: طمنونا عنكو.. انتو مناح

الخبير والمحلل العسكري الفلسطيني اللواء واصف عريقات، أن “الأرقام الرسمية لعدد قتلى الجيش الإسرائيلي لا تنسجم مع الواقع، وأعتقد أن عدد قتلاهم يتجاوز الـ 500 قتيل منذ أسبوعين حتى اليوم، وما يحتاجه الإسرائيلي لدخول غزة هو 400 ألف جندي، أي كل الجيش الإسرائيلي الذي يتواجد قسم منه على الحدود الشمالية مع لبنان، وهم في معظمهم من الإحتياط أي غير حاضرين للقتال”.

وإعتبر في مقابلة عبر “سبوت شوت” ضمن برنامج “وجهة نظر”، أن “إنخراط حزب الله في القتال، يلزمه بحسابات دقيقة، فلا بد من التأكد أنه سيؤدي إلى التنيجة المطلوبة، فإن إحتاجت غزة إلى الدعم ستتحرك جبهة لبنان، علماً أن الجبهة حالياً مفتوحة والأمور فيها تتدحرج نحو الأعنف، ولا شيئ يمنع وحدة الجبهات إلاّ قرار غرفة العمليات المشتركة”.
وأكمل، “إسرائيل ستهزم وأحلام نتنياهو ستتبخر وجيشه النظامي سيسقط أمام المقاومة، أما حاملات الطائرات فقد شاهدنا مثيلاتها في بيروت بعد العام 1982 وكيف ولّى أصحابها بعد أن فُجرت مقراتهم، خاصة أن الرئيس الأميركي جو بايدن ذاهب إلى إنتخابات، وهو حتى الآن خاسر في الإحصاءات”.

وإعتبر أن “كتائب القسّام والمقاومة الفلسطينية، هم الذين كسروا هيبة الجيش الإسرائيلي وإحتجزوا جنرالاته في أقبية غزة، والمقاومة لم تُخرج بعد كامل عدتها القتالية”.

في الختام وجّه اللواء عريقات رسالة إلى العرب يؤكد فيها أن “فلسطين تحيي كل من وقف إلى جانبها، وتقول للعرب نحن بخير عسى أن تكونوا أنتم كذلك، ومن أراد العزة والكرامة، فليأتِ إلى فلسطين”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى