فن - منوعات

استعدوا… الثلوج في طريقها إلى لبنان

توقعت دائرة التقديرات في مصلحة الأرصاد الجوية في المديرية العامة للطيران المدني ان يكون الطقس غدا غائما إجمالا خلال الفترة الصباحية مع ضباب على المرتفعات دون تعديل يذكر في درجات الحرارة، والتي تكون ضمن معدلاتها الموسمية، واحتمال أمطار متفرقة خاصة خلال الفترة الصباحية، يتحسن الطقس تدريجيا خلال النهار، ويتحول الى غائم جزئيا.

وجاء في النشرة:

الحال العامة: طقس خريفي متقلب وماطر أحيانا يسيطر على لبنان والحوض الشرقي للمتوسط مع درجات حرارة ضمن معدلاتها الموسمية خلال الأيام المقبلة، ويستمر حتى ظهر يوم السبت حيث يتأثر بمنخفض جوي متمركز فوق اليونان مصحوب بكتل هوائية باردة يحمل معه أمطارا غزيرة طوفانية بدءا من فجر يوم الأحد، مترافقة بعواصف رعدية ورياح شديدة تتجاوز الـ80 كلم/وانخفاضا ملحوظاً في درجات الحرارة.

-الطقس المتوقع في لبنان:

الخميس: قليل الغيوم صباحا مع ارتفاع طفيف في درجات الحرارة، يتحول تدريجيا خلال النهار الى غائم جزئيا فغائم مع تشكل ضباب على المرتفعات، تتكاثف الغيوم بدءا من المساء، وتصبح الأجواء مهيأة لهطول أمطار متفرقة خاصة شمال البلاد مع رياح نشطة تلامس الـ45 كم/س، واحتمال أن تكون غزيرة أحيانا فجر يوم الجمعة.

الجمعة: غائم إجمالا خلال الفترة الصباحية مع ضباب على المرتفعات دون تعديل يذكر في درجات الحرارة، والتي تكون ضمن معدلاتها الموسمية، واحتمال أمطار متفرقة خاصة خلال الفترة الصباحية، يتحسن الطقس تدريجيا خلال النهار، ويتحول الى غائم جزئيا.

السبت: غائم جزئيا واستقرار في درجات الحرارة ضمن معدلاتها، تنشط الرياح بدءا من بعد الظهر، وتشتد خلال الليل لتلامس الـ85 كم/س مع اقتراب المنخفض الجوي، حيث تتكاثف الغيوم، ويتشكل الضباب بشكل كثيف على المرتفعات، وتمسي الأجواء مهيأة لأمطار متفرقة تشتد غزارتها بدءا من بعد منتصف الليل مصحوبة بعواصف رعدية، لذا نحذر من تشكل السيول وانجراف التربة.

الأحد: غائم إجمالا مع ضباب كثيف على المرتفعات وانخفاض ملحوظ في درجات الحرارة دون معدلاتها الموسمية، تهطل أمطار متفرقة وغزيرة تؤدي الى سوء في الرؤية، وتشكل السيول وانجرافاً في التربة مع احتمال تساقط حبات البرد، وتكون مصحوبة بعواصف رعدية ورياح شديدة تلامس الـ80كم/س بخاصة شمال البلاد. نلحظ انخفاضا إضافيا في درجات الحرارة خلال الليل حيث يؤدي الى تساقط الثلوج بدءا من ارتفاع الـ2400 متر، وينخفض مستوى تساقطها فجر الإثنين لتصل الى ارتفاع 2000 متر نتيجة الانخفاض الإضافي بدرجات الحرارة.

الوكالة الوطنية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى