اقتصاد

رياضيّة تخرج عن صمتها.. “سرقات في وزارة الرياضة واللجنة الأولمبية”

أطلقت الرامية الدولية راي باسيل سلسلة مواقف خلال المؤتمر الصحافي الذي عقدته في دارة رئيس اللجنة الأولمبية اللبنانية رئيس اتحاد الرماية والصيد بيار جلخ بالنقاش.

وقدّم جلخ في كلمة باسيل قائلا: “لقد قررت البطلة باسيل التحاور واللقاء مع رجال الصحافة والاعلام الذين يواكبون مسيرة الرماية اللبنانية منذ سنوات طويلة. باسيل تريد شرح موقفها امام الرأي العام من خلال رجال الصحافة والاعلام ونقل مواقفها الى الجيل الذي يعشق الرياضة.

هي من آمال الرياضة اللبنانية لاحراز ميدالية اولمبية طال انتظارها لرامية ذاع صيتها في أرجاء العالم، وستبقى بطلتنا مهما كانت نتائجها في الأولمبياد المقبل. وعلينا ان نخفّف الضغط عنها لتنطلق في تحضيراتها” .

ثم تحدثت باسيل فنوّهت بالدور الكبير الذي يلعبه جلخ واعضاء اللجنة الادارية للاتحاد في تطوير مستوى الرماة ومساندتهم في هذه الظروف الصعبة التي يعيشها لبنان خاصة على الصعيد الاقتصادي.

وتابعت: “لقد احرزتُ الميدالية الذهبية في بطولة آسيا منذ نحو اسبوعين وتأهلت بجدارة الى دورة الألعاب الاولمبية الصيفية التي ستقام في العاصمة الفرنسية باريس الصيف المقبل. وسأضع بالتعاون مع الاتحاد، برنامج التحضيرات لأكون في قمة جهوزيتي الفنية والذهنية للمشاركة في الاستحقاق الأولمبي. وستشمل التحضيرات مشاركات في بطولات عدة وتدريبات متواصلة. لقد احرزتُ عشرات الميداليات الملونة خلال مسيرتي التي انطلقت منذ 19 سنة. كما أحرزتُ القاب تسع بطولات خارجية. ماذا حصلتُ كمكافأة من المعنيين؟ سأسمح لنفسي بالتحدث باسم الرياضيين، ذلك ان البعض منهم حُرم من المشاركة في استحقاقات خارجية للأسف. ان اموالنا محجوزة في خزنة اللجنة الاولمبية اللبنانية ومختومة بالشمع الأحمر وليتحمّل كل شخص مسؤولياته في هذا الموضوع. ومن هذا المنبر، أطالب بتعيين شركة تدقيق حسابات في اللجنة الاولمبية اللبنانية”. وأكملت باسيل كلامها: “ابعدوا السياسة والطائفية عن الرياضة التي هي المتنفس الوحيد للشباب اللبناني.وسأكون صريحة الى اقصى الحدود: لن اركض وراء احد للحصول على الدعم لاكمال مسيرتي وتحضيراتي، وقد ألجأ الى القضاء لتحصيل حقوقي المشروعة وحقوق زملائي الرياضيين. حصلت سرقات في وزارة الشباب والرياضة وفي اللجنة الأولمبية اللبنانية”.

وقالت باسيل ردا على سؤال:”نعم لقد عُرض علي منحي جنسية دولة عربية منذ نحو 10 سنوات لأشارك باسم هذه الدولة في البطولات والمسابقات ولكنني رفضتُ. سأظل اشارك باسم وطني الحبيب لبنان حتى احراز ميدالية اولمبية “.

ورداً على سؤال قال جلخ: “يجب اراحة راي وان تبقى بعيدا عن التجاذبات التي تحصل”.

وخلال المؤتمر الصحافي، كانت مداخلة لرئيس اتحاد المبارزة جهاد سلامة الذي اقترح انشاء صندوق لدعم راي باسيل وغيرها من الرياضيين عبر “تيليتون” على شاشة تلفزيونية، يكون مخصصا لدعم الرياضيين الذين سيشاركون في دورة الالعاب الأولمبية المقبلة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى