رياضة

سابقة “تاريخية” في الدوري اللبناني… وقرارات “هامّة” بحقّ حيدر وعزالدين

سابقة “تاريخية” في الدوري اللبناني… وقرارات “هامّة” بحقّ حيدر وعزالدين

شهد الدوري اللبناني لكرة السلة، سابقة تاريخية، خلال مباراة الحكمة وبيروت، التي جرت على ملعب مجمع الشياح الرياضي، حيث انتهت لصالح الأخضر 89-87، يوم الأحد.

بعيداً عن خسارة بيروت للمرة الأولى خلال الموسم الحالي، شهد اللقاء أحداثاً غريبة لم يسبق للسلة اللبنانية أن عاشتها من قبل، وذلك على خلفية إشكال بدأ بين علي حيدر وكريم عزالدين.

وفي التفاصل, بعد تلاسنٍ بين حيدر وعزالدين، , وتضارب بينهما ، ما تسبب في أزمة على أرضية الملعب، أدّى الأمر إلى دخول لاعبي الاحتياط أيضاً إلى أرضية الميدان، لفض الاشتباك وتهدئة الأمور.

وبعد توقف دام 10 دقائق تقريباً، قرر الحكم رباح نجيم طرد كلّ من دخل إلى أرضية الملعب من على مقاعد الاحتياط، إلى جانب علي حيدر وكريم عز الدين، ليتابع الفريقان المباراة بـ 4 لاعبين ضد 4، قبل أن يلعب بيروت آخر 33 ثانية من دون سيرجيو الدرويش بسبب الأخطاء الخمسة، وبلاعبين اثنين فقط قبل 4 ثوان على نهاية المباراة بعد خروج علي مزهر بسبب الأخطاء أيضاً.

وقد صدرت عن الاتحاد اللبناني لكرة السلة، عقوبات عدّة بحق لاعب نادي بيروت فيرست علي حيدر، ولاعب الحكمة كريم عز الدين.

وأعلن الاتحاد، ” توقيف اللاعبين مباراتين لكل منهما بالإضافة إلى تغريمهما 100 وحدة (تقدّر الوحدة بـ 30 دولارا اميركيا) أي ما يوازي 3 آلاف دولار أميركي”.

كما ووجّه الإتحاد, “إنذارًا أخيرًا للاعب علي مزهر لضبط تصرفاته على أرض الملعب”.

ومن جهته أكّد أمين عام الاتحاد اللبناني لكرة السلة شربل رزق أنَّه “لا توقيف للاعبي بيروت فيرست والحكمة, وسوف سيخوضون مباراياتهم المقبلة بشكل طبيعي، بإستثناء كريم عز الدين وعلي حيدر، اللذين تم إيقافها لمباراتين”.

ويشير جميع المحللين والمراقبين الرياضيين إلى أنَّ القرار التحكيمي والإتحادي الذي إتخّذ هو “عين الصواب” ودرسًا مهمًا و”تاريخيًا” لجميع اللاعبين والأندية في الدوري اللبناني.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى