اخبار محلية

تحذير “هامّ”… حليب منتهي الصلاحية يُباع في الصيدليات

تحذير “هامّ”… حليب منتهي الصلاحية يُباع في الصيدليات

لم يعد خافيًا على أحد التراجع الكبير في نوعية بعض المواد الغذائية، وباتت بمعظمها غير مستوفية للشروط الصحية، حيث الكثير من المواطنين وقعوا ضحية هذه الأصناف، ورغم ذلك يواصل تجار الغذاء المخاطرة في صحّة الناس.

في هذا الإطار، تؤكد رئيسة مصلحة الاقتصاد والتجارة في طرابلس والشمال لمى علم الدين، في حديث لـ”ليبانون ديبايت”، أنه “تم إقفال معمل للألبان والأجبان في منطقة الشمال، وذلك لعدم إحترامه شروط النظافة والسلامة الصحية وتم ختمه بالشمع الأحمروتسطير محضر ضبط بحق صاحبه، علمًا أنه قد قمنا بإقفاله سابقًا ومن ثم عاود العمل دون أخذ أي إذن”.

وتقول علم الدين: “نواجه الكثير من المشاكل ونتلقى يوميًا العديد من الشكاوى، وأخرها كانت شكوى تتعلق بصيدلية تقوم ببيع حليب أطفال منتهي الصلاحية، وبالطبع تابعنا الشكوى وقمنا بجولة على الصيدلية وإكتشفنا وجود 15 علبة حليب للأطفال منتهية الصلاحية، وتم إتلاف جميع العلب وتسطير محضر ضبط بحقها”.

وهنا تؤكد أنه “من المُفترض أن تكون هذه الصيدلية مراقبة من قبل وزارة الصحة، فنحن نقوم بمهامنا وبمهام وزارات أخرى ونصادر الكثير من المواد الغذائية الفاسدة، إضافة إلى ذلك نرى أمورًا لا تُحتمل في كثير من معامل الألبان والأجبان منها غياب شروط السلامة الغذائية حتى أن البعض منها غير حائز على رخصة، ولا يتم الكشف عليها من قبل وزارتَي الصحة والصناعة”.

وتشدّد علم الدين على أنه “بالرغم من إمكانياتنا المحدودة، نحن نحاول قدر المستطاع القيام بأعمالنا، ويجب عدم التساهل في هذه الأمور وتنفيذ رقابة صارمة بشكل دائم لردع المخالفين”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى