اخبار محلية

سعيد يرفض “أمرًا مستفزًا”

 سعيد يرفض “أمرًا مستفزًا”

أثار بيان حركة “حماس” في لبنان عن تأسيس “طلائع طوفان الأقصى” إنطلاقًا من لبنان، جدلًا كبيرًا حول ما قد يحمله هذا الإعلان وما خلفياته.

في هذا الإطار، وصف النائب السابق فارس سعيد في حديث لـ”ليبانون ديبايت”، بيان حماس بـ”الوقح” مؤكدًا أنه “مرفوض وله وظيفة داخلية أكثر من أنه سيستخدم من أجل فتح جبهة، لأن فتح جبهة في جنوب لبنان هو شأن إيراني وليس شأنًا فلسطينيًا أي بمعنى أنه من يمسك ورقة قرار السلم والحرب في جنوب لبنان هو حزب الله وخلفه إيران”.

وبناءً على ذلك، لا يعتقد سعيد، أن “إيران ستتخلى عن حصريتها وإحتكارها لهذه الورقة وأن تشارك حركة “حماس” وغيرها في هذه الورقة إلّا بشكل محسوب ومدروس، وبالتالي هذا البيان يُشكل إستفزازًا للرأي العام اللبناني ولا يخدم قضية فلسطين ولا حتى حزب الله وهو يضع حماس في موقع حرج”.

وفيما يتعلّق بالأوضاع على الجبهة الجنوبية؟ يرى أن “إيران لا تريد توحيد الساحات بمعنى أنها تركت “حماس” والشعب الفلسطيني لوحده، وهنا تأتي مقولة “في الليلة الظلماء يُفتقد البدر”، أي أنه في اللحظة الحرجة الذي كانت تأمل فيها حماس بأن تساندها إيران وتوحّد الجبهات لم يحصل ذلك، لأن إيران لديها أسبابها ولا تريد محاربة أميركا وهي تحاول تحسين شروط مفاوضاتها معها”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى