اخبار دولية

لاند بِسمنة ولاند بِزيت”… أدرعي لِـ باسيل: موقف رجولي

رد الناطق باسم الجيش الإسرائيلي أفيخاي أدرعي على النائب جبران باسيل في منشور على حسابه عبر منصة “إكس”، كاتبًا: “تأخرت كتير يا جبران.. استوقفتني تغريدة لجبران باسيل يعارض دعوة حماس داعش لفلسطينيين في لبنان إلى الانتساب إلى ما يسمى طلائع طوفان الأقصى”.

واستكمل، “صراحة موقف “رجولي” قلّ مثيله في دولة لبنان الحالي في ظل دولة إيران لاند”.

وأضاف أدرعي، “للتذكير حماس لاند ما هي الا امتداد وانبثاق الى ما سميته “مقاومة وطنية”.. معقول يا جبران، اتكذب الكذبة وتصدقها؟ أي مقاومة وأي وطنية؟”.

وتابع، “لمعلوماتك نص اتفاق الطائف في مادته الثانية على بسط سيادة الدولة على كامل الأراضي اللبنانية وعلى حل جميع الميليشيات اللبنانية وغير اللبنانية وتسليم أسلحتها إلى الدولة اللبنانية، اتحداك أن تطالب بذلك أو “في لاند بسمنة ولاند بزيت”؟ حزب الله وحماس وجهان لعملة واحدة والدليل ما يحصل في الجنوب الآن”.

وكان قد كتب رئيس “التيار الوطني الحر” النائب جبران باسيل، أمس الاثنين، في منشور على حسابه عبر منصة “إكس”: “نرفض بالمطلق اعلان حركة حماس في لبنان تأسيس طلائع طوفان الأقصى ودعوتها الشّباب الفلسطيني إلى الالتحاق بها”.

وأضاف، “كما نعتبر أن أي عمل مسلح انطلاقاً من الاراضي اللبنانية هو اعتداء على السيادة الوطنية”.

وتابع باسيل، “نذكّر بما اتفق عليه اللبنانيون منذ الـ90 في الطائف بوجوب سحب السلاح من الفلسطينيين في المخيمات وخارجها وبما اجمعوا عليه من الغاء اتفاقية القاهرة التي شرّعت منذ 1969 العمل المسلح للفلسطينيين انطلاقاً من لبنان”.

وأردف، “لبنان صاحب حق يقوى “بمقاومته الوطنية” لاسرائيل دفاعاً عن نفسه، ويضعف بإقامة حماس لاند في الجنوب من جديد للهجوم على اسرائيل من اراضيه”.

وختم باسيل، “يجب ان يكون التاريخ قد علّمنا كيف لا نتحوّل لورقة مساومة في زمن الحروب عندما نستطيع ان نفرض شروطنا على الطاولة في زمن المفاوضات”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى