اخبار محلية

ريفي : “مغامرات فاشلة”

ريفي : “مغامرات فاشلة”

في ظل تصاعد وتيرة الاشتباكات على الجبهة الجنوبية الحدودية، تستمر المخاوف من نشوب حرب كبرى، وهو الأمر الذي سيؤدي إلى تأزم الأوضاع في لبنان.

في هذا الإطار، يرى النائب أشرف ريفي، في حديث لـ”ليبانون ديبايت”، أنه “لا شك أن هناك مخاوفًا من أن يتورّط لبنان بشكل كبير بالحرب مع إسرائيل، خاصة أننا لا نملك جهوزية عسكرية كافية لأن يكون لبنان ساحة مفتوحة للحرب”.

ويعتبر أنه “ما يقوم به حزب الله هو مجرّد مناوشات كي يثبت بأنه ما يسمى بوحدة الساحات، إلّا أنه بكل أسف نحن لا نرى أي شيء من ذلك، وبالتالي يجب أن لا ننسى بأن لبنان لا يزال يدفع الثمن حتى الآن ويتكبّد الكثير من الخسائر إضافة الاضرار التي تلحق بالاراضي الزراعية جراء الفسفور الأبيض والتي أصبحت لا تصلح للزراعة إلّا خلال 7 أو 10 سنوات”.

ويؤكّد أن “ما يجري في الجنوب لم يؤثر في الأحداث الحاصلة في غزة ولم يخفّف من حدتها، وبالتالي كل ما يجري هو مناوشات من أجل حفظ ماء وجه المشروع الإيراني”.

ويشدّد على أن “النضال الحقيقي مكانه الأرض المحتلة وانتفاضة الحجارة خيرُ شاهد، وبالتالي الهدف الذي يدعمه اللبنانيون جميعًا هو دعم الشعب الفلسطيني في كفاحه لإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة”.

ويرفض ريفي، أن “يكون لبنان ليس ساحة للممانعة، وكل المغامرات الهادفة لزجّ المخيمات وأهلنا فلسطينيي لبنان في تجارة الممانعة”، مؤكدًا على أن “سلاح الجيش اللبناني هو السلاح الشرعي والوحيد”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى