اخبار محلية

صباح جنوبي مشتعل

أفادت “الوكالة الوطنية”، أن بلدة عيتا الشعب تعرضت لغارة جوية عنيفة، ومعلومات عن وقوع اصابات. وتعرضت المنطقة الواقعة ما بين الضهيرة وعلما الشعب لقصف مدفعي معادي.

كما وحلق الطيران الاستطلاعي المعادي طيلة الليل الفائت وحتى صباح اليوم فوق قرى القطاعين الغربي والاوسط.

واطلق العدو الإسرائيلي صباح اليوم رشقات نارية باتجاه الاودية المجاورة لمواقعه في بركة ريشة والراهب اطراف بلدة عيتا الشعب.

وصعد العدو الاسرائيلي من اعتداءاته وقصف بعيد منتصف الليل جبل اللبونة بقذائف المدفعية الثقيلة من عيار ٢٤٠ ملم وهي المرة الأولى التي يستخدم فيها العدو منذ بدء حرب غزة هذه القذائف، حيث كانت تسمع اصداؤها في الجنوب .

كما دوى انفحار فوق بلدتي كفرا وياطر ناتج من انفجار صاروخ اعتراضي للقبة الحديدية المعادية.

وقبيل منتصف الليل الفائت اغار الطيران الحربي على بلدة عيتا الشعب وتضرر مركز الشؤون الاجتماعية دون وقوع إصابات بشرية ،كما نفذ الطيران المروحي والمسٌير عددا من الغارات استهدفت اودية في القطاع الشرقي واطراف بلدة القوزح ورامية.

وأفادت “الوكالة الوطنية”، أن دبابة ميركافا معادية، عمدت  قرابة الحادية عشرة الا خمس ربع الى اطلاق  4 قذائف على اطراف مارون الراس واعقبتها بقذيفتين على محطي حديقة مارون وتزامن ذلك مع سقوط 7 قذائف هاون على أطراف مارون الراس مصدرها مواقع العدو داخل فلسطين المحتلة.

كما وأصدرت المقاومة الإسلامية البيان الآتي: “دعماً لشعبنا الفلسطيني الصامد في قطاع غزة وإسنادًا لمقاومته الباسلة ‌‌‌‏والشريفة، إستهدف مجاهدو المقاومة الإسلامية عند الساعة 11:55من مساء ‌‏يوم الجمعة 8-12-2023 *موقع رامية* بالأسلحة المناسبة ما أدى إلى اصابة ‏دشمته اصابة مباشرة وسقوط من بداخلها بين قتيل وجريح”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى