اخبار دولية

بعد أن أهدى ابنته تفج.ي.ر منزل في غ.زّ.ة هذا مافعلته به الم.ق.ا.ومة (فيديو)

بعد أن أهدى ابنته تفج.ي.ر منزل في غ.زّ.ة هذا مافعلته به الم.ق.ا.ومة (فيديو)

قُتل الرقيب الإسرائيلي إيال مئير بيركوفيتش ضمن معارك الجيش الإسرائيلي مع فصائل المقاومة في شمال القطاع، بعد 13 يوماً من إهداء طفلته الصغيرة في عيد ميلادها الثاني مقطع فيديو يوثق فيه تفجير مبنى سكني بغزة.

وبحسب بيان للجيش الاسرائيلي، فإن الرقيب أول إيال مئير بيركوفيتش، 28 عاماً، من الكتيبة 699 التابعة للواء 551، من القدس، قتل مع جندي آخر وأعلن عنهما الجمعة 8 كانون الأول 2023.

وقبل مقتله بـ13 يوما، بث مقطع فيديو خلال العد التنازلي لتفجير أحد المنازل في خان يونس، وعلق عليه قائلاً: “هذا التفجير إهداء لأميرتي الصغيرة إيلي في عيد ميلادها الثاني”.

وبعد ذلك، يظهر تعرض المبنى السكني المكون من عدة طوابق في قطاع غزة لانفجار هائل.

وأثار تصرف الضابط الإسرائيلي غضب لدى الناشطين الفلسطينيين والعرب، حيث اعتبر مغردون على مواقع التواصل الاجتماعي تصرفه أنه يعبّر عن اعتلال نفسي عند جنود الجيش الإسرائيلي.

وتداول إسرائيليون خلال أيام الحرب في قطاع غزة، بين إسرائيل والفصائل الفلسطينية، عدداً من المقاطع المصورة المشابهة تعكس افتخار ضباط وجنود بتفجير مبان فلسطينية بالقطاع.

وعلى مدار 64 يوماً شن الجيش الإسرائيلي حرباً مدمرة على غزة، خلَّفت حتى مساء السبت 9 كانون الأول، 17 ألفاً و700 شهيد، و48 ألفاً و780 مصاباً​​​​​​، معظمهم أطفال ونساء، ودماراً هائلاً في البنية التحتية، و”كارثة إنسانية غير مسبوقة”، بحسب مصادر رسمية فلسطينية وأممية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى