اخبار محلية

ملف التمديد… نائب يكشف السيناريو المتوقع

ملف التمديد… نائب يكشف السيناريو المتوقع

بين مؤيد ومعارض للتمديد لقائد الجيش، فإن الجميع على يقين أن هناك تعليمات خارجية بضرورة السير بهذا الأمر، ولكن الخلاف اليوم أين سيحط هذا الأمر في الجلسة التشريعية أم في جلسة مجلس النواب؟

وبإنتظار ما ستحمله الجلسة التشريعية غدًا، فإن العيون تشخص إلى ما يمكن أن يحصل على وقع التهديدات التي يطلقها عدد من الأفرقاء على خلفية هذا الأمر.

وفي هذا الإطار، يؤكّد عضو تكتل “الإعتدال الوطني” النائب سجيع عطية، المشاركة في الجلسة التشريعية غدًا، ولا يعتقد أنه “سيتم مناقشة ملف التمديد لقائد الجيش في الجلسة، لأنه سيتم تحويل الملف إلى مجلس الوزراء والذي سيعقد جلسة يوم الجمعة المقبل”.

ويستبعد عطية عدم إمكانية التمديد لقائد الجيش، جازمًا في حديث لـ”ليبانون ديبايت”، أن “غالبية الكتل النيابية قد اتفقت على التمديد، وهناك إتفاق عام حول السير بهذا القرار “.

وعن إحتمالات الطعن في قرار التمديد؟ يُشير إلى أنه “في حال حصل ذلك الأمر لن يؤثر، لأنّه هناك قرار خارجي بأنه يجب التمديد لقائد الجيش العماد جوزاف عون وليس هناك من حل آخر”.

وعن الاستحقاق الرئاسي؟ يؤكّد أن “المشهد الرئاسي على حاله وليس هناك أي تطور أو تقدم جديد على هذا الصعيد إلاّ بعد أن تتوضح مسار الأمور في غزة، وبالتالي فإن النتائج التي ستظهر، ستشكل عاملًا أساسيًا في ملف الإنتخابات الرئاسية اللبنانية”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى