اخبار محلية

رفع جلسة مجلس النواب إلى السادسة… ما هي القوانين التي أقرّت

رفع جلسة مجلس النواب إلى السادسة… ما هي القوانين التي أقرّت

رفع رئيس مجلس النواب نبيه بري الجلسة العامة التشريعية إلى السادسة من مساء اليوم، بعد فقدان النصاب في جلسة قبل الظهر وإقرار ستة مشاريع قوانين من جدول الأعمال وإحالة مشروع قانون الكابيتال كونترول إلى اللجان بعد تعهّد رئيس الحكومة بإعداد مشروع خلال مهلة شهرين.

وكانت الجلسة العامة التشريعية افتتحت برئاسة الرئيس نبيه بري بدقيقة صمت حدادا على شهداء لبنان وفلسطين.

ثم بدأ طرح البنود الواردة على جدول الأعمال، فأقر مشروع القانون الوارد بالمرسوم رقم 9000 المتعلق بإنتاج الطاقة المتجددة الموزعة.

ثم ناقشت الهيئة العامة لمجلس النواب مشروع القانون الوارد في المرسوم رقم 9014 المتعلق بوضع ضوابط إستثنائية وموقتة عل التحاويل المصرفية والسحوبات النقدية، وأعيد الى اللجان بناء لطلب رئيس الحكومة.

وأقر مشروع القانون الوارد في المرسوم رقم 9204 المتعلق بطلب الموافقة على إبرام إتفاقية قرض رقم (1061) بين الجمهورية اللبنانية والصندوق الكويتي للتنمية الاقتصادية العربية لتمويل مشروع إنشاء منظومات للصرف الصحي في قضاء البترون.

وأُقر مشروع القانون الوارد في المرسوم رقم 13760 المتعلق بتعديل بعض أحكام قانون الضمان الإجتماعي وإنشاء نظام التقاعد والحماية الإجتماعية بعد إدخال تعديلات على بعض مواده.

وأُقر مشروع القانون المعجّل الوارد بالمرسوم رقم 12617 المتعلق بطلب الموافقة على إبــرام إتفاقية قرض بين حكومة الجمهوريـة اللبنانية والبنك الدولــي للإنشاء والتعمير لتنفيذ مشروع التمويــل الإضافي الثاني لشبكة الأمان الاجتماعي أزمة الطوارئ معدلاً بعد اضافة مادة .

ثم أقر مشروع القانون الوارد في المرسوم رقم 9910 المتعلق بطلب الموافقة على إبرام اتفاق بين حكومة الجمهورية اللبنانية والاتحاد الدولي لجمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر بشأن الوضع القانوني للاتحاد الدولي في لبنان.

وأقر مشروع القانون الوارد في المرسوم رقم 9288 المتعلق بطلب الموافقة على إبرام إتفاقية قرض مع البنك الأوروبي للتثمير للمساهمة في تمويل مشروع الطرق والعمالة في لبنان معدلا.

وناقشت الهيئة العامة إقتراح قانون الصندوق السيادي اللبناني.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى