اخبار محلية

ماذا تُخبئ الساعات الأخيرة

ماذا تُخبئ الساعات الأخيرة

رفع رئيس مجلس النواب نبيه بري الجلسة العامة إلى الساعة السادسة من مساء اليوم بعد فقدان النصاب في جلسة قبل الظهر وإقرار ستة مشاريع قوانين من جدول الأعمال وإحالة مشروع قانون “الكابيتال كونترول” إلى اللجان بعد تعهد رئيس الحكومة نجيب ميقاتي بإعداد مشروع خلال مهلة شهرين.

في هذا الإطار، يؤكّد النائب بلال الحشيمي في إتصال مع “ليبانون ديبايت”، أن “أجواء الجلسة التشريعية اليوم كانت إيجابية، ومعظم مشاريع إقتراحات القوانين المقدمة هي مدروسة في اللجان النيابية، إلّا أنه بالطبع كان هناك بعض الملاحظات البسيطة”.

ويقول الحشيمي: “كنا نتمنى حضور كافة الكتل النيابية ولكن كما نعلم “التيار الوطني الحر” إتخذ قراره بالمقاطعة كليًا لهذه الجلسات، وهناك بعض القوى كانت موجودة داخل المجلس النيابي لكن لم تشارك بإنتظار الوصول إلى الإقتراح المتعلق بالتمديد لقائد الجيش، ولهذا السبب كتلة “التجدّد” تابعت الجلسة من شرفة الإعلام لأنها أكدت عدم حضور أي جلسة تشريعية إلّا بإستثناء المتعلقة بملف التمديد”.

وحول إمكانية إتخاذ قرار التمديد لقائد الجيش اليوم؟ يوضح أن “هناك عدة إقتراحات قوانين مقدّمة، وإذا تم الإنتهاء من الإقتراحات القوانين التي تسبق إقتراح القانون المتعلّق بملف قائد الجيش، وفي حال بقي مسار الجلسة كما كانت صباحًا من الممكن الحصول على التمديد لقائد الجيش عبر المجلس النيابي اليوم، وفي حال حدث أي تأخير سيتم إستكمال الجلسة غدًا”.

ويختم الحشيمي، مؤكدًا أنه “سيحضر الجلسة عند السادسة مساءً، ويعتقد أن النصاب سيكون مؤمنًا إذا بقيت الأمور كما كانت سابقًا”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى