اخبار محلية

مشهد الحرب بعد رأس السنة

مشهد الحرب بعد رأس السنة

رأى عضو المجلس المركزي في القوات اللبنانية ورئيس الدائرة الثقافية في جهاز الإعلام والتواصل الكاتب السياسي جورج حايك, أن “مواقف الرئيس الأميركي جو بايدن الأخيرة من إسرائيل مرتبطة بالساعة الإنتخابية للرئيس الأميركي، فالمعركة الإنتخابية بدأت وكلامه يقاس بهذا المعيار، ولكن في مكان معين أميركا محرجة من أعمال إسرائيل”.

وفي مقابلة عبر “سبوت شوت” ضمن برنامج “وجهة نظر” قال حايك:” يقوم رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو بأعمال لا إنسانية عن طريق ضربه لأهداف مدنية بهدف تهجير الفلسطينيين إلى دول أخرى، فهو لا يريد حل الدولتين بخلاف رأي أميركا وأوروبا والعرب”.

وتابع، “في رأيي ستنتهي الضربات الكبيرة بعد ثلاثة أسابيع أي مع نهاية هذا العام، ثم تعود الحرب لتقتصر على عمليات كوموندوس يقوم بها الجيش الإسرائيلي ضد مواقع وأنفاق حماس لتطهيرها”.

واكد, أنه “قد تكون للجيش الإسرائيلي القدرة على إغراق الأنفاق، ولكنه عاجز عن التنفيذ بسبب وجود الرهائن في داخلها، وهو سيفشل في حربه بسبب الضغوط الدولية”.

وختم حايك بالقول: “في حال تغيرت وجهة الحرب قد يدخل الإسرائيلي في متاهات، فمن قال أن عمليات الكوموندوس ستأتي بنتيجة ضد حماس؟ وهو حالياً يتحمل خسائر هائلة على صعيد الكادرات العسكرية، ولكن هذه الحرب بالنسبة له مسألة حياة أو موت، وقد تكون المرة الأولى التي أرى فيها الإسرائيلي غير مهتم بكمية القتلى في جيشه”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى